أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض مناطق من البلاد لسقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الأيام القادمة، حتى يوم الثلاثاء.

وتنشر "الوفد" في هذا التقرير، خريطة سقوط الأمطار الأيام القادمة.

أماكن سقوط الأمطار غدًا الأحد

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 40 لـ50 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

أماكن سقوط الأمطار الإثنين 18 مارس

أمطار متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة.

وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أماكن سقوط الأمطار الثلاثاء 19 مارس

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خريطة سقوط الأمطار أماكن سقوط الأمطار سقوط الأمطار سقوط أمطار متفاوتة الشدة أماكن سقوط الأمطار غدا الأحد على مناطق من السواحل الشمالیة على فترات متقطعة سقوط الأمطار الوجه البحری بنسبة حدوث

إقرأ أيضاً:

الفاو : الأزمة المتصاعدة في القطاع المصرفي باليمن أدت إلى خسارة العملة بنسبة ٣٨ بالمائة من قيمتها 

 

حيروت – متابعات

 

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، إن الأزمة المتصاعدة في القطاع المصرفي والمالي في اليمن والتي بلغت ذروتها في مارس الماضي، أدت إلى تسارع خسارة العملة الوطنية لقيمتها بنسبة 38 في المائة خلال العام الماضي وحتى يونيو الجاري.

 

 

 

وذكرت المنظمة في تقرير حديث لها “في العام الماضي وحتى يونيو 2024، خسر الريال اليمني في مناطق الحكومة اليمنية قيمته مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 38 بالمائة، أي ما يعادل انخفاض شهري متوسط قدره 3 بالمائة”.

 

 

 

 

 

وأوضحت أن التوجيهات المختلفة الصادرة عن البنكين المركزيين في عدن وصنعاء، والإجراءات التنظيمية المتبادلة بينهما بإدراج بنوك على القائمة السوداء أدت إلى اضطرابات ملحوظة في القطاعين المالي والمصرفي ونقص الدولارات من بين أمور أخرى.

 

 

 

وتوقع التقرير أن “تنخفض قيمة الريال اليمني بشكل أكبر بمعدل أسرع بكثير في مناطق الحكومة اليمنية، على الأقل بنسبة 5 في المائة شهرياً خلال الأشهر الأربعة المقبلة”، موضحا أن “مسار الريال اليمني في مناطق سلطات (الحوثيين) في صنعاء غير مؤكد على المدى القصير بسبب الضوابط الصارمة على أسعار الصرف”.

 

 

 

وتوقعت أن تكلفة سلة الغذاء الأساسية أن تصل إلى ما بين 87 و107 دولار أمريكي في أغسطس 2024، بزيادة لا تقل عن 6% في مناطق الحكومة اليمنية، مما يزيد من تكلفة المعيشة على الأسر اليمنية”.

 

 

 

وأكدت أن الأسعار في مناطق سلطات الحوثيين تظل غير متوقعة بسبب ضوابط الأسعار غير المستجيبة اقتصاديًا، والإجراءات المفروضة من قبل الحوثيين فيما يتعلق بالصرف، مشيرة إلى مخاطر التضخم المتصاعدة.

 

 

 

وتوقع التقرير أن “يتباطأ تدفق الواردات التجارية بسبب عدم قدرة التجار والمستوردين على الوصول إلى الدولار وتحويل الأموال وتأمين خطوط الائتمان، إلى جانب انخفاض قيمة العملة، مما سيؤثر بشكل غير متناسب على الموانئ الجنوبية”.

 

 

 

وحذر التقرير من أن تؤدي “أزمة القطاع المالي التي تلت ذلك إلى زيادة عرقلة الاقتصاد اليمني وسط تأخر التوصل إلى تسوية سلمية. ومن المحتمل أن تؤثر الأزمة المتفاقمة سلبًا على الأنشطة الاقتصادية والتجارية، وزيادة معدلات البطالة، وتقليل دخل الأسر”.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • دار الفتوى تعلن موعد بداية السنة الهجرية الجديدة
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • عاجل:- "غلق المحلات التجارية في الـ10 مساء بداية من يوليو".. خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء وتأمين الطاقة خلال الصيف
  • مع بداية الصيف بنصف الكرة الشمالي.. الكهرباء تنقطع في مناطق مختلفة حول العالم
  • صعود شبه جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • الفاو : الأزمة المتصاعدة في القطاع المصرفي باليمن أدت إلى خسارة العملة بنسبة ٣٨ بالمائة من قيمتها 
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع
  • الأمم المتحدة: العملة اليمنية خسرت 38 بالمئة من قيمتها