يقام، مساء اليوم السبت، حفل الإفطار السنوي لأبناء قنا والأقصر والصعيد والقبائل العربية، برعاية البرلماني مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة «الأسبوع» وعضو مجلس النواب، والمهندس خالد محمود بكري، بحضور كبار المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة ورموز الصعيد.

وفي لفتة من القائمين على الإفطار السنوي لأبناء قنا والأقصر والصعيد والقبائل العربية، تم وضع صورة النائب الراحل الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، عرفانا بجهود النائب الراحل خلال السنوات الماضية في تنظيم الحفل، وحرصه على الحضور خلال السنوات الماضية عدا العام الماضي بعد دخوله إلى المستشفى، ليتوفى الدكتور محمود بكري في 10 مارس الماضي.

الراحل محمود بكريكلمات الراحل محمود بكري

ومن المقرر أن يُزين الحفل آخر كلمات الراحل الدكتور محمود بكري، والتي قال فيها: «إخوتي الأحبة حالت ظروفي الصحية أن أحضر هذا الاحتفال السنوي، اعتذر لكم عن عدم الحضور هذا العام، وكل الشكر والتقدير لتشريفكم وتكريمكم، وكل القيادات التي حضرت».

واختتم قائلا: «أتمنى لكم إفطارا شهيا واحتفالا طبيبا لكم جميعا، وأدعو الله أن يمتعكم بالصحة والعافية، وكل عام وأنتم بخير.. أخوكم محمود بكري».

حفل الإفطار السنوي

ويقام حفل الإفطار هذا العام بفندق القوات الجوية بشارع صلاح سالم بمصر الجديدة، بحضور المئات من رموز قنا والأقصر والقبائل العربية من الشخصيات السياسية والدينية والتنفيذية والبرلمانية والقضائية والإعلامية، وعدد من رجال القوات المسلحة والشرطة، والقضاة، وأعضاء مجلسَي النواب والشيوخ.

وحفل الإفطار السنوي لأبناء قنا والأقصر والقبائل العربية، يأتي استمرارا للتقليد السنوي بين أبناء محافظات الصعيد والقبائل العربية.

يذكر أن حفل الإفطار السنوي لأبناء قنا والأقصر والقبائل العربية، ينعقد في شهر رمضان الكريم من كل عام، للتواصل والتقارب بين أبناء قنا والأقصر وجنوب الصعيد، ومع محافظات مصر الأخرى، لتوطيد اللحمة الوطنية فيما بينهم.

اقرأ أيضاًعاجل.. اختراق صفحتي مصطفى ومحمود بكري على فيسبوك

محمود بكري الغائب الحاضر بتوقيع كتاب «احتلال العقول» للكاتب طارق إسماعيل بنادي الصيد بالإسكندرية

مصطفى بكري يزور قبر شقيقه محمود بكري ويقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري محمود بكري برنامج حقائق واسرار الكاتب الصحفي مصطفى بكري حفل إفطار الراحل محمود بكري القبائل العربية حفل الإفطار السنوي محمود بکری

إقرأ أيضاً:

تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع

تعتبر العصيدة من أكثر خيارات الإفطار الصحية، ويقول الخبراء أن الاستهلاك المنتظم لأنواع معينة من الحبوب يمكن أن يعزز فقدان الوزن.

 

النوع الأول من العصيدة الذي يساعد على إنقاص الوزن هو دقيق الشوفان، فهو غني بالألياف، مما يساعد على تطبيع عملية الهضم ويوفر شعورًا طويل الأمد بالامتلاء، ويساعد  الشوفان أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم.

 

وينصح الأطباء بتحضير دقيق الشوفان مع الماء أو الحليب النباتي، مع إضافة الفواكه الطازجة والتوت لتحسين الطعم وإثرائه بالفيتامينات.

 

النوع الثاني المفيد من العصيدة هو الحنطة السوداء، وتعتبر الحنطة السوداء مصدرًا ممتازًا للبروتين والأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات، كما أنه  غني بالحديد والمغنيسيوم، مما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، ويوصي خبراء التغذية بدمج الحنطة السوداء مع الخضار أو الزبادي قليل الدسم.

 

الحبوب الثالثة التي يسلط الضوء عليها الخبراء هي الكينوا، وتساعد هذه الحبوب على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وتعزز حرق الدهون وتحافظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم وينصح خبراء التغذية بإضافة المكسرات والفواكه المجففة إلى الكينوا لتنوع مذاقها وفوائدها الإضافية.

 

ويجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ألا يعتمدوا فقط على الحبوب لإنقاص الوزن، فحتى الحبوب الصحية مثل دقيق الشوفان أو الكينوا يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، خاصة إذا أضفت إليها السكر أو العسل أو الفواكه المجففة أو المكسرات، ومن المهم لإنقاص الوزن بشكل ناجح. للتحكم في توازن السعرات الحرارية الإجمالي لديك.

 

مؤشر نسبة السكر في الدم

تحتوي بعض الحبوب على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، مما يعني أنها يمكن أن تهضم بسرعة وتتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الطاقة والشعور بالجوع بعد وقت قصير من تناول الطعام.

 

رتابة النظام الغذائي

الاعتماد فقط على الحبوب يمكن أن يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الهامة الأخرى اللازمة لفقدان الوزن الصحي والصحة العامة، والتنوع في نظامك الغذائي مهم لضمان حصولك على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها.

 

نقص البروتين

يلعب البروتين دورًا رئيسيًا في فقدان الوزن لأنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات، ويزيد من الشبع، ويتطلب المزيد من الطاقة للهضم مقارنة بالكربوهيدرات والدهون تحتوي العديد من الحبوب على نسبة منخفضة نسبيًا من البروتين، خاصة إذا تم طهيها في الماء دون إضافة مصادر بروتين إضافية مثل الحليب أو الزبادي أو المكسرات.

 

ولإنقاص الوزن بشكل فعال، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بالجمع بين طرق مختلفة وزيادة النشاط البدني، والتحكم في أحجام الوجبات، وإدراج المزيد من البروتين والخضروات والفواكه في النظام الغذائي، والحفاظ على نظام غذائي متوازن، ولكن يمكن أن تكون الحبوب جزءًا من هذا النظام الغذائي.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • «النيابة مستقلة وليست لعبة في يد الإخوان».. مصطفى بكري يروي موقفا حاسما للقضاة مع المعزول
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة نصرةً لغزة ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة في مسيرات “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟