ليبيا الأحرار:
2024-07-06@17:52:52 GMT

إنقاذ 135 مهاجراً قبالة ليبيا وغرق 60 آخرين

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

إنقاذ 135 مهاجراً قبالة ليبيا وغرق 60 آخرين

أعلنت منظمة “إس أو إس ميديتيرانيه” أن سفينتها “أوشن فايكينغ” أنقذت 25 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا كانوا على متن قارب مطاطي لمدة حوالي أسبوع.

وأوضحت المنظمة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ، أن قارب المهاجرين انطلق من مدينة الزاوية قبل سبعة أيام من إنقاذهم، مشيرة إلى أن محرك القارب توقف عن العمل بعد 3 أيام من انطلاق الرحلة، ما تسبب بضياع القارب في عرض البحر وبقاء من عليه دون ماء أو غذاء.

وأكدت المنظمة أن الناجين تحدثوا عن موت 60 شخصا على الأقل، بينهم عدة نساء وطفل واحد على الأقل، مضيفة أنه تم إنقاذ 110 مهاجرين آخرين ليل الأربعاء.

ودعت المنظمة الإنسانية إلى وضع خطة إغاثة طبية ضخمة لرعاية الناجين الذين كانوا في حالة بدنية ونفسية هشة للغاية، مؤكدة إرسال طلب للإجلاء الطبي العاجل لشخصين عثر عليهما فاقدي الوعي وفي حال حرجة، وتم نقلهما بواسطة طائرة مروحية إلى صقلية في عملية إجلاء طبي، وفق المنظمة.

المصدر: مهاجر نيوز + منظمة “SOS MEDITERRANEE”

الهجرة غير شرعية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الهجرة غير شرعية

إقرأ أيضاً:

بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا

قالت الوكالة الموريتانية للأنباء، إن "خفر السواحل، قد تمكّنوا من انتشال جُثث 89 مهاجرا سريا، كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير، جنح يوم الاثنين، بشاطئ المحيط الأطلسي قبالة قرية القاهرة، على بعد أربعة كيلومترات من مدينة إنجاغو".

وأوضحت الوكالة، الخميس، بأن "المهاجرين كانوا متجهين إلى أوروبا على متن قارب يقل 170 شخصا"، مضيفة أن "خفر السواحل أنقذ تسعة أشخاص من بينهم طفلة عمرها خمسة أعوام".
#أرقام
- انطلق القارب من الحدود بين غامبيا والسنغال
- المجموع 170 مهاجرا
- انقاذ 9 أشخاص (بينهم فتاة تبلغ 5 سنوات)
- انتشال 89 جثة
- فقدان 72 شخص
نشير إلى أن قارب هؤلاء المهاجرين قد جنح قرب الشواطئ الموريتانية على بعد 4 كلم من مدينة انجاغو الاثنين 1 يوليو#التاسفرة pic.twitter.com/HbdJgUUs2W — التاسفرة- Tassoufra (@Tassoufra1) July 5, 2024
وفي السياق ذاته، أوضح يالي فال، وهو رئيس جمعية صيد الأسماك في إنجاغو، بجنوب غرب موريتانيا، إن "عدد القتلى بلغ 105 أشخاص، وإن السكان المحليين يدفنون الجثث التي يتم انتشالها من على الساحل، منذ يوم الاثنين".

وأشار إلى أن طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي من ساحل غرب أفريقيا إلى جزر الكناري، بات يعتبر من أكثر الطرق خطورة على حياة المهاجرين في العالم؛ حيث يتم استخدامه من مهاجرين أفارقة لمحاولة الوصول إلى إسبانيا؛ فيما تتزايد مثل هذه الرحلات الخطيرة خلال فصل الصيف.


من جهتها، كانت منظمة "ووكينج بوردرز" المعنية بالدفاع عن حقوق المهاجرين، قد قالت خلال حزيران/ يونيو، أن "عددا غير مسبوق من المهاجرين قد بلغ نحو 5000 لقوا حتفهم في البحر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 خلال محاولات للوصول إلى جزر الكناري".

وفي سياق متّصل، كانت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية، قد كشفت بأنّ "عدد الوافدين إلى الأرخبيل في تلك الفترة، قد ارتفع إلى خمسة أمثال مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 16500 شخص".

مقالات مشابهة

  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية
  • اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية "فريدة" بالمكسيك
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟