مارس 16, 2024آخر تحديث: مارس 16, 2024

المستقلة/-  الكاتب والمحلل الفلسطيني المستشار رامي الشاعر عن الأسف الشديد لتسرع بعض القادة الفلسطينيين بإصدار قرارات وبيانات وتصريحات لا تتوافق مع كارثة وتخليد استشهاد أكثر من ثلاثين ألفاً من “شعبنا البطل”، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وقال الشاعر ان هذه البيانات “تتجاهل عظمة وجلال التعاطف الدولي الهائل في كل المعمورة مع مأساة شعبنا الصابر في قطاع غزة والضفة الغربية”.

وأضاف “إنه أمر مؤسف أن نرى من جديد عودة الاتهامات والخلافات بين بعض المسؤولين والتنظيمات الفلسطينية، بينما تندد غالبية الرأي العام العالمي وبقيادة جنوب أفريقيا وجهود تعاطف المجتمع الدولي بالجرائم البشعة التي ترتكبها حكومة نتنياهو الفاشية ضد شعبنا، وأثبتت بمحاكمتها الدولية قيام إسرائيل بممارسة الإبادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني الذي، بكل تأكيد، لن يتأثر بهذه البيانات والتصريحات التي صدرت عن بعض التنظيمات وللأسف الرئيسية، وتضر بقضيتنا العادلة وتثير الفرقة في صفوفه “.

وأكد الشاعر “إن شعبنا الواعي لن يلتفت إلى هذه المهاترات، والناتجة عن تعب وإرهاق بعض القادة، لإيمانه الكبير بعدالة قضيته ومطلبه الشرعيّ بإقامة دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف”.

منوها الى أن الشعب الفلسطيني لا يساوره أي شك في عزمه إجراء انتخابات حرة ونزيهة تقرر القيادة التي سينتخبها والتي ستقوده نحو تحقيق هدفه المنشود، و”لن يتأثر بهذه المهاترات غير المسؤولة التي صدرت عن التنظيمات الفلسطينية”.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير

قال الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون الاقتصاد محمد عز الدين، إن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي أمس، على منح الأولوية للقطاع الخاص خلال السنوات المقبلة، يدل على الاهتمام الكبير من الدولة المصرية بمساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

أضاف في لقاء عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ تصريحات رئيس مجلس الوزراء تؤكد للمستثمرين ورجال التجارة والصناعة أن هناك اهتماما بهم خلال الفترة المقبلة، وأن هناك فرصة حقيقية للاستفادة والبناء على ما جرى تحقيقه بالفعل خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتابع: «تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي ستمنح القطاع الخاص دفعة كبيرة لزيادة عمليات الإنتاج والتصدير، فتشجيع القطاع الخاص يحمل رسالة بأن هناك اهتماما حقيقيا وتطويرا لبنية التشريعات ووجود تسهيلات كبيرة».

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية