نجحت جمعية الأورمان فى دعم  (5761) أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية وذلك من خلال توزيع مشاريع تنموية  تنوعت ما بين محلات تجارية وورش نجارة أو حياكة أو حدادة، أو تسليم رؤوس المواشي وذلك على مدار أكثر من عشرة سنوات فى جميع مراكزالمحافظة.

 


يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

 

مؤكدا  أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

 


من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية ومنذ تأسيسها الهدف الرئيسي الذى تسعى لتحقيقه هو التنمية المستدامة ورفع شعار نعم للمشروعات الحرفية، حيث تتقبل الجمعية جميع أفكار المشروعات وتنفذها للمحتاج على الوجه الذى يمنحه كل وسائل العمل والربح، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى المحافظة.  

 


ولفت «شعبان»، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمات المجتمع المدني التنمية المستدامة المؤسسات الحكومية القيادة السياسية محافظة أسوان محلات تجارية

إقرأ أيضاً:

بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية

تعمل بلدية الخبر على تنفيذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية، بهدف تحويل المنطقة إلى ورشة عمل كبرى تشمل فتح طرق، وأعمال سفلتة، ومشاريع إنارة، بالإضافة إلى تطوير الطرق الرئيسية والمحورية، وإنشاء حدائق عامة وممشى.

تأتي هذه المشاريع في إطار جهود بلدية الخبر لتعزيز مكانة المدينة كنقطة جذب سياحي ومركز اقتصادي مؤثر، بالإضافة إلى ترسيخها كمكان مفضل للعيش والعمل على مستوى العالم.

تعمل البلدية على تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مما يسهم في رفع جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

#بلدية_الخبر
أكثر من 16 مشروع تنموي تحول أحياء العزيزية الى ورشة عمل كبرى تشمل فتح طرق ،وأعمال سفلتة، ومشاريع انارة ،وطرق رئيسية ومحورية ،وحدائق عامة ،وممشى،وذلك لتواصل #الخبر تعزيز مكانتها نقطة جذب سياحي ومركز اقتصادي مؤثر وترسخها مكاناً مفضلاً للعيش والعمل على مستوى العالم pic.twitter.com/TDyiSy004b

— بلدية الخبر (@Khobar_mun) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • شاهد| استمرار العمل على 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية في الخبر
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية