كشف يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي إدخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وبسعر عائد 7% و9%، مؤكدًا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

أخبار متعلقة

«الزراعة»: الإفراج عن 181 ألف طن مستلزمات أعلاف بـ 92 مليون دولار خلال 5 أيام

سعر الدولار الأمريكي مقابل الحنية المصري بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 25-7-2023

المركزي: ارتفاع الاستثمارات الواردة لتأسيس الشركات الجديدة إلى 187.

9 مليون دولار

«المركزي»: ميزان المدفوعات يحقق فائضا كليا بقيمة 281.9 مليون دولار خلال 9 أشهر

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك الثلاثاء 25 يوليو 2023 بعد ختام التعاملات

وقال يحيي أبوالفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم طرح شهادة إدخارية بالدولار بعائد 7.5%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية «الأهلي فورا» وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريا.

وأضاف أبوالفتوح، مساء اليوم الثلاثاء، أن العائد من شهادتي الأهلي بلس وفورا يكون بالجنيه المصري حال الحصول عليه مرة واحدة بعائد 27%، وعقب انتهاء مدة الشهادات يحصل عليه بالدولار.

وتابع: الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل أو الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 شهور.

وأوضح أبوالفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن بعض العملاء يحتفظوا بالعملة الأجنية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم.

وأكمل: هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي، لافتًا إلى أن البنك الأهلي أتاح قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة الفسط بالعملة الأجنبية في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

وأشار أبوالفتوح إلى أنه يمكن لجميع المصريين شراء الشهادات الإدخارية بالدولار، دون سؤال العميل عن كيفية الحصول على هذه الأموال، قائلًا: «لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين».

وأكمل: أنه تم تجميع 3.5 مليار دولار من الشهادات الإدخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه ارتفعت نسبة الودائع في البنوك كم 6 تريليون إلى 9.5 تريليون جنيه.

وأردف أبوالفتوح، 18 مليار جنيه قروض من البنك الأهلي للتمويل العقاري، كما أنه سيتم فتح ميزة جديدة من خلال البنك الأهلي للمصريين بالخارج سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

شهادات الدولاريه شهادات شهاده ادخار بالدولار سعر الحديد بالدولار شهادات ادخار أذون خزانة بالدولار أسعار الذهب بالدولار أعلى عائد شهادات ادخار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شهادات شهادات ادخار أسعار الذهب بالدولار زي النهاردة البنک الأهلی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024

قال محمود فؤاد، عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن التحالف يستهدف، بجميع مؤسساته تقديم الدعم لصالح 54.6 مليون مستفيد مصري، في محافظات الجمهورية وقد وصل منهم بالفعل لعدد 28 مليون مستفيد مع الأخذ في الاعتبار المناطق النائية والأشد احتياجاً، خلال عام 2024.

ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي

وأضاف عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، أن ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي، تبلغ 15.64 مليار جنيه، تبدأ في يناير 2024 وحتى نهاية ديسمبر 2024، وذلك تخفيفاً للأعباء الناجمة عن الأزمة العالمية الممتدة محلياً وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل المواطنين وتوفيرا لحياة تليق بالمواطن المصري.

التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية

وأكد عضو التحالف الوطني، أن بناء المجتمع الأهلي التنموي المستدام، يعتمد على التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية، ويساهم بفاعلية في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تعزيز القدرات المجتمعية وتوجيه الجهود التنموية بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • عقب فوز حزب العمل.. الجنيه الإسترليني يسجل 1.2779 دولار اليوم الجمعة
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • استثمر فلوسك .. شهادات إدخار بعائد 30 %
  • بحد أدنى 500 جنيه .. أعلى عائد شهادات إدخار البنك الأهلى|اعرف الشروط
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو