استبعد مدرب النمسا رالف رانجنيك، 3 لاعبين من المنتخب الوطني النمساوي، بسبب مشاركتهم في هتافات مناهضة للمثليين بعد ديربي فيينا الشهر الماضي.

ولم يتم استدعاء لاعبي رابيد فيينا، ماركو غرول وجويدو بورغستالر وحارس المرمى نيكلاس هيدل إلى تشكيلة المنتخب الذي يواجه سلوفاكيا وتركيا بعد نشر مقطع فيديو يظهر اللاعبين الثلاثة وهم يشاركون في الهتافات بعد الفوز بثلاثية نظيفة على "أوستريا فيينا" في 25 الشهر الماضي.

وقال رانجنيك، عندما أعلن عن تشكيلته "هذا شيء لن أتسامح معه في فريق أتولى تدريبه، سواء في نادٍ أو هنا مع المنتخب الوطني".

وأشار المدرب السابق لمانشستر يونايتد ولايبزيغ، إلى أن استبعاد اللاعبين بصفة مؤقتة، مما يترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية استدعائهم لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وأضاف رانجنيك "في هذه الحالة، أتوقع أن يأخذ الأولاد هذه القضية على محمل الجد ويفهموا ما يعنيه عندما يتعرضون الناس للإهانة العلنية أو التمييز ضدهم بهذه الطريقة".

رالف رانجنيك، مدرب النمسا، يستبعد 3 لاعبين من قائمة المنتخب بسبب ترديدهم هتافات معادية للشذوذ الجنسي خلال ديربي فيينا في 25 فبراير الماضي pic.twitter.com/MYRIkQ1B24

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) March 16, 2024

وكان غرول وبورجستالر وهيدل من بين 5 لاعبين من فريق رابيد فيينا أوقفهم الاتحاد النمساوي للعبة، لعدة مباريات الأسبوع الماضي بسبب الهتافات المناهضة للمثليين، كما أوقف مدير إدارة رابيد ستيفن هوفمان ومساعد المدرب ستيفان كولوفيتس.

كما أُمر اللاعبون بالمشاركة في ورش عمل حول قضية التمييز.

وتلعب النمسا في المجموعة الرابعة مع فرنسا وهولندا والفائز في ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/تموز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا

ماجد محمد

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحقيقًا ضد المدافع التركي ميريح ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا، عقب انتهاء مواجهة النمسا في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ونجح المنتخب التركي في تحقيق الفوز على نظيره النسماوي بهدفين لهدف ليتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 في البطولة المُقامة بـ ألمانيا.

وأفاد يويفا في بيانه لرسمي: «فيما يتعلق بمباراة دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بين تركيا والنمسا والتي أقيمت في لايبزيج».

وأضاف البيان: «تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالسلوك غير اللائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال».

 

مقالات مشابهة

  • قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية بالدوري.. كولر يستبعد كهربا و9 لاعبين آخرين
  • بسبب تحية الذئب.. يويفا تفتح تحقيقا بإحتفالية لاعب المنتخب التركي
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس النمسا في فيينا
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • رالف رانجنيك : النمسا ستكون بطلة أو وصيفة يورو 2024