كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة طلعاتها من مطار العريش على مدار يومى 15-16 مارس 2024 لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة.

فى إطار تقديم كافة أوجة الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولى للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق فى ظل الظروف المعيشية الراهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دولة الإمارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التحالف الدولي المساعدات القوات الجوية المساعدات الغذائية القائد الأعلى فلسطينيين القوات الجوية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاغاثة العاجلة الظروف المعيشية القائد الأعلى للقوات المسلحة الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة دولة الإمارات العربية المتحدة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الإثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

ذكرت مصادر محلية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج "الندى" شمال القطاع.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال محيط برج الأندلس، شمال غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، من نذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • المستشفى الجوى تستضيف خبيراً في جراحات قلب الأطفال
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري