قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت إن طفلا من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية.

وأضافت الأونروا أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، مشيرة إلى أن "المجاعة تلوح في الأفق".

ووفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن مستويات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة مرتفعة للغاية، حيث أفادت التقارير أن ما لا يقل عن 23 طفلا قد لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية والجفاف في شمال غزة.

وكان المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني قال في تغريدة على منصة "إكس" في وقت سابق "إنه أمر مذهل. عدد الأطفال الذين تم الإبلاغ عن مقتلهم فيما يزيد قليلا عن 4 أشهر في غزة أعلى من عدد الأطفال الذين قتلوا في 4 سنوات من الحروب في جميع أنحاء العالم مجتمعة".

وأضاف لازاريني "إن هذه الحرب هي حرب على الأطفال. إنها حرب على طفولتهم ومستقبلهم. أوقفوا إطلاق النار الآن من أجل الأطفال في غزة".

واعتمد لازاريني في تغريدته مرجعا أرقام الأمم المتحدة التي تظهر أن 12193 طفلا قتلوا في نزاعات حول العالم بين العامين 2019 و2022.

وأجريت المقارنة مع تقارير توردها وزارة الصحة في قطاع غزة وتفيد بمقتل أكثر من 12300 طفل في هذه البقعة من الأراضي الفلسطينية بين أكتوبر الماضي ونهاية فبراير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة غوث الاونروا شمال غزة سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مساء اليوم الأحد، لإجراء تحقيق مستقل في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان نشره المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، مساء اليوم الأحد، على حسابه عبر منصة إكس.


وتابع لازاريني: "بعد مرور 9 أشهر على الحرب الوحشية بغزة، أدعو مجددا لوقف إطلاق النار، وكلما طال أمد الحرب أصبح الصدع أعمق وزادت معاناة السكان.

وأشار لازاريني إلى أن أكثر من نصف منشآت الوكالة تعرضت للقصف، مما أسفر عن مقتل 520 شخصا، وإصابة ما يقرب من 1600 آخرين.

وشدد المفوض العام للوكالة على ضرورة محاسبة المسئولين عن انتهاك القانون الدولي.

وسبق، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل ضابط رفيع برتبة رائد خلال المواجهات الجارية في قطاع غزة.

ووفقًا لتقرير القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن الرائد جلاء إبراهيم (25 عامًا) لقى حتفه في المعارك في مدينة الشجاعية بغزة. كان الرائد إبراهيم قائدًا لسرية في كتيبة الهندسة العسكرية 601، وتم استهدافه بقذيفة مضادة للدروع من قبل المقاومة الفلسطينية.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سياق التوتر المتصاعد في القطاع، حيث يتواصل التبادل العسكري بين الجانبين، مما يؤدي إلى خسائر بشرية من الجانبين.


وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 13 عسكريًا إسرائيليا خلال الأسبوع الأخير وأن الجيش يواجه تحديًا في منطقة الشجاعية.

ومنذ أن اجتاحت إسرائيل غزة، منذ 9 أشهر، كانت ولا تزال تل أبيب تعلن عن تدميرها قدرات المقاومة العسكرية في المناطق والمخيمات التي دخلتها.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزة والقطاع يواجه خسارة جيل بأكمله
  • جريمة ضد الإنسانية.. وفاة 34 طفلاً شمال قطاع غزة لسوء التغذية
  • طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر
  • الأونروا: 200 موظف استشهدوا و50 بالمئة من مؤسسات الوكالة دمرت بالكامل في غزة
  • المفوض العام لأونروا: نواجه خطورة خسارة جيل كامل قد يُحرم من التعليم في قطاع غزة
  • مفوض الأونروا: مؤسساتنا دمّرت ونواجه خسارة جيل بأكمله في غزة
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • «أونروا»: الوضع في غزة أصبح أكثر مأساوية
  • طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة
  • يستهدف 940 طفلا.. برنامج لإعادة التأهيل السمعي لأطفال سوريين بتركيا