الأمن: سرعة الاستجابة أسهمت في إنقاذ العائلة وتقديم الإسعافات لهم بالوقت المناسب

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فرق الدفاع المدني المتخصصة تمكنت من إنقاذ 7 أشخاص خلال تعاملها مع حريق شقة في العقبة.

وبين أن مديرية دفاع مدني العقبة تساندها مديرية الشرطة، تعاملت اليوم مع حريق شب داخل شقة سكنية بالطابق الثالث لعمارة مكونة من أربعة طوابق بالمنطقة الخامسة في العقبة.

وأضاف أن سرعة الاستجابة التي لم تتجاوز دقائق معدودة كان لها الدور الكبير في عمليات انقاذ الأشخاص وإخراجهم من بين النيران، والدخان المتصاعد.

وأوضح أن عدداً من مرتبات الدفاع المدني ولدى دخولهم لإنقاذ المحاصرين في المنزل قاموا بتزويد المحاصرين بالأوكسجين من اسطوانات الأوكسجين الخاصة بهم إلى أن تمكنوا من إخراجهم، من الشقة.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء والإسعاف أخلت المتأثرين بالحريق وقدمت لهم الإسعافات الأولية قبل أن تنقلهم إلى المستشفى للاطمئنان عليهم، فيما تم إخماد الحريق بالكامل والسيطرة عليه ومنع امتداده للشقق المجاورة، وبوشر التحقيقات.

أخبار ذات صلة العيسوي يلتقي وفدا شبابيا من مخيم إربد العيسوي يلتقي وفدا شبابيا من .... العيسوي يلتقي وفدا شبابيا من .... العيسوي يلتقي وفدا شبابيا من مخيم إربد

منذ ساعة

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة على شمال .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ .... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات ....

منذ ساعتين

الأردن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بشأن تدابير مكافحة .... الأردن يرحب باعتماد الأمم .... الأردن يرحب باعتماد الأمم .... الأردن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا ....

منذ 16 ساعة

الحبس 3 سنوات لشخصين سرقا سيارة فتاة وجرَّوها على الأرض في .... الحبس 3 سنوات لشخصين سرقا سيارة .... الحبس 3 سنوات لشخصين سرقا .... الحبس 3 سنوات لشخصين سرقا سيارة فتاة ....

منذ 17 ساعة

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردنیة تنفذ

إقرأ أيضاً:

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والبحثية مع كبرى المؤسسات التعليمية إستقبلت الكلية العسكرية التكنولوجية وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية للتعرف على أحدث الإمكانيات والمنظومة التعليمية المتطورة التى يتم العمل بها داخل الكلية .

بدأت الزيارة بكلمة اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية أشار خلالها إلى أهمية الإستفادة من تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين وخاصةً فى مجال التعليم التكنولوجى الذى يعتبر خطوة من خطوات توطين التكنولوجيا الحديثة .

وتم عرض فيلماً تسجيلياً عن الكلية التى تعد واحدة من أهم الصروح التعليمية بالقوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات بشرية ووسائل تدريب وأجهزة علمية متطورة بمختلف التخصصات ، كما تفقد الوفد عدداً من المعامل الدراسية .

وقد أشاد الوفد بما شاهدوه داخل الكلية العسكرية التكنولوجية وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تكنولوجية فائقة التطور تضاهى أحدث المنظومات بالمؤسسات التعليمية العالمية .

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يلتقي وفداً من وزارة الصحة
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • القوات البحرية تستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • أمين حزب الله يلتقي وفدا من حماس لبحث أوضاع غزة
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن