بوابة الوفد:
2024-09-16@12:46:33 GMT

تأجيل محاكمة المتهمين بفساد وزارة الري 

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أجلت  الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة المتهمين من الثاني إلى الرابع في القضية المعروفة إعلاميا بـ “فساد وزارة الري” لجلسة 23 أبريل لسماع شهود الاثبات.

تأجيل محاكمة المتهمين بفساد وزارة الري 

وكانت أحالت جهات التحقيق المختصة المتهمين في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري إلى محكمة الجنايات العاجلة، وذكرت التحقيقات في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، وبصفته موظفًا عموميًا أخذ لنفسه عطايا مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.

وأضافت التحقيقات أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وعدًا من المتهم السابع في تلك القضية قُدرت بـ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك كان بوساطة المتهم الحادي عشر في قضية فساد وزارة الري والذي أخذ منه مبلغ 70 ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر، حيث كان ذلك من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي في محافظة بني سويف المسندة لـ شركته الخاصة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس قطاع شؤون الري في مصلحة الري، شاهد عيان على قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري، إن رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري في محافظة المنوفية، والمشرف على تنفيذ الأعمال المتعاقد عليها مع المقاولين واستلامها، قام في نهاية عام 2021 بإسناد أعمال تأهيل 28 ترعة في نطاق مركز غرب أشمون إلى شركة لواء الحمد للمقاولات والتجارة.

كما قال إسماعيل الرشيدي محامي المتهم الثالث عبد الرحمن كمال  رئيس الإدارة المركزية بوزارة الري، إنه طلب شهادة مجري التحريات وشاهد الإثبات رقم 9، في  أولى جلسات محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ فساد وزارة الري، والتي تم تأجيلها لجلسة 16  مارس للاطلاع. 

كما دفع دفاع المتهم الثالث بالتصريح باستخراج شهادة مركزية من وزارة الري عن تاريخ نقل الإدارة المركزية من مقرها في الجيزة بالمقر الجديد بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن هذا الطلب مهم جدا لأن المتهم محمد عادل قال في التحقيقات، إنه أعطى المهندس عبد الرحمن مبلغ الرشوة في مقر عملة بالجيزة في يونيو، لافتا إلى أن المقر تم نقله بقرار رئاسي إلى العاصمة الإدارية في شهر مايو وبناء عليه الشهادة تثبت أن الفترة التي ادعى فيه المتهم أعطاؤه الرشوة كان المقر لا يعمل، وطالب بإخلاء سبيل المتهم بأي ضمان أسوة بمن تم إخلاء سبيلهم من قبل جهات التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة المتهمين فساد وزارة الري شهود الإثبات شبكة الفساد الكبرى وزارة الري وزارة الری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، محكمة جنايات القاهرة، النظر في جلسة محاكمة مدير عام بمصلحة الجمارك، ومدير إداري بجهاز الكسب غير المشروع، و5 متهمين آخرين، وذلك لاتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوى مالية والتوسط فيها في القضية المعروفة إعلاميا بـ «رشوة الجمارك».

وشملت قائمة المتهمين مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك، ورئيس قسم المراجعة (موظف إداري) بجهاز الكسب غير المشروع، ومالك إحدى شركات التصدير والاستيراد (مقدم الرشوة) و4 متهمين آخرين من الوسطاء في تقديم الرشاوى.

وأسندت النيابة إلى المسئول الجمركي المتهم أنه طلب وأخذ رشاوى مالية تبلغ قيمتها 1.5 مليون نظير استعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء بدر الذهبية، لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص صاحب الشركة مقدم الرشوة، واستلام البضائع التي تخص شركته.

وأظهرت التحقيقات حصول ذات المتهم على رشوة مالية قدرها 336 ألف جنيه من المتهم الرابع (مستخلص جمركي بجمرك العاشر من رمضان) بوساطة متهمين اثنين، نظير استعمال نفوذه لدى موظفي جمرك ميناء العاشر من رمضان لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص شركتين لتصنيع المنظفات.

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

حكايات من دفتر حادث القطارين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بـرشوة وزارة الرى إدارياً
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. نظر محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى
  • اليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»
  • استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا
  • غدًا.. محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الري"