أشارت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أن الجانب الروسي سيضطر لاستدعاء السفير البريطاني لدى موسكو نايجل كيسي إن لم تتوقف محاولات لندن التدخل بالانتخابات الرئاسية الروسية.

وسخرت زاخاروفا في منشور لها عبر "تيلغرام من "ضعف وجرأة السفارة البريطانية" ولفتت إلى أن السلطات الروسية بحوزتها أدلة واضحة تثبت محاولات التدخل في الانتخابات الروسية.

إقرأ المزيد الانتخابات الروسية لحظة بلحظة.. نسبة التصويت تتخطى حاجز 50% قبل ساعات على انتهاء اليوم الثاني

وعلقت زاخاروفا على منشور للسفارة البريطانية التي اعتبرت فيه أن روسيا ليس لديها أسس قانونية لإجراء انتخابات في شبه جزيرة القرم والمناطق الجديدة.

وقالت: "لدي سؤال للسفارة البريطانية: "هل كان سفيركم في ساحة سمولينسكايا وسط موسكو؟ (مقر الخارجية الروسية).. لا تسعدنا رؤيته لكننا سنستدعيه إن لم يتوقف كل هذا".

وأشارت زاخاروفا إلى أنها تتفهم الهستيريا التي تعيشها لندن، لأنه "على الرغم من كل المكائد الغربية، تجرى الانتخابات بالتزامن وبشكل منظم في روسيا وخارجها، وبنسبة مشاركة مرتفعة وفق بيانات لجنة الانتخابات المركزية".

وشددت زاخاروفا على أن "الانتماء والخيار يقرره مواطنو روسيا وليس التاج البريطاني".

وأشارت إلى أن سكان شبه جزيرة القرم اتخذوا خيارهم في استفتاء عام 2014 قبل 10 سنوات بالضبط، وسكان لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه عام 2022.

وأشارت إلى أن لندن لا يمكنها أن تتقبل حقيقة أن الأيام التي كانت تقرر وتحدد وتفرض فيها على الآخرين قد ولّت. 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الروسية يوم أمس وستستمر حتى الـ17 من مارس الجاري. 

وبلغت نسبة المشاركة حتى منتصف نهار اليوم الثاني 40.05% .

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية إلى أن

إقرأ أيضاً:

نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، من التصعيد في لبنان، الذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، وأطلق نداءً عاجلاً للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي، في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت يونيسف، في بيان اليوم، إن "التصعيد الخطير للصراع في لبنان أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، واحتياجاتهم فاقت  قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة الفورية بالتدخلات المنقذة للحياة، وأطلقت اليونيسف نداءها العاجل للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي في الأشهر الثلاثة المقبلة."
وأضاف البيان "هناك حاجة ماسة إلى تلك الأموال لإيصال الإمدادات الحيوية الضرورية للأطفال، والحفاظ على الخدمات الحيوية في لبنان، بما في ذلك توفير المياه الصالحة للشرب، والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم ، ورفع الجاهزية في وجه أي تصعيد محتمل للأعمال العدائية".
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة إلى الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".وأعلنت أنها وسعت "خلال الأسبوع الماضي، عملياتها مع تركيزها على المساعدات والخدمات الحرجة اللازمة، لا بل الضرورية، لدعم الأطفال وحمايتهم."
وأشارت إلى تقديمها "نحو 100 طن من المساعدات الطبية الطارئة إلى المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية التي تواجه النقص في المستلزمات أو نفاذها. وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الطبية".
وناشدت يونيسف "المجتمع الدولي بشكل عاجل لزيادة الدعم الإنساني وضمان بقاء الطرقات سالكة في لبنان لتوصيل المساعدات الإنسانية، مما يسمح بإيصال الإمدادات الضرورية بسرعة وأمان إلى الأطفال الأكثر حاجة إليها".
وقال ممثل يونيسف في لبنان، إدوارد بيغبيدر، حسب البيان إن "نتائج تصعيد الأعمال العدائية في لبنان كارثية تطال الأطفال جميعهم في لبنان. الخوف في قلوبهم كبير وهائل ولا يمكن تصوره وهم باتوا محاصرين بالعنف وعدم اليقين.".
وأضاف "هناك عدد لا يحصى من الأطفال في خطر حقيقي، ويتعرضون للهجمات المستمرة والنزوح القسري وغير قادرين على الاعتماد على نظام الرعاية الصحية المنهك".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • موعد جاهزية المملكة آرينا لاستقبال مباريات الهلال
  • وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم