سرايا - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، إن ثلث أطفال شمال غزة دون عامين يعانون سوء التغذية الحاد.

وأوضحت الوكالة الأممية على منصة إكس، أن سوء التغذية لدى الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة.

وأضافت: يعاني طفل واحد من بين كل ثلاثة دون سن العامين في شمال غزة من سوء التغذية الحاد.



وأكدت وكالة أونروا أن المجاعة تلوح في الأفق، ولا وقت لتضييعه.

من جانبها كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف أمس الجمعة، عن تضاعف سوء التغذية الحاد بين الأطفال خلال شهر واحد في شمال قطاع غزة.

وقالت المنظمة: يعاني 1 من كل 3 أطفال دون سن الثانية، في شمال قطاع غزة سوء التغذية الحاد، وهو ارتفاع مهول مقارنة بـ 15.6% في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، وسط شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان عبر قناتها على تلغرام إن آلاف الأطفال يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاص بهم شمال غزة .

وأضاف البيان فقدنا 27 طفل نتيجة سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمال غزة .

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت 31553 شهيدا و 73546 إصابة 70% منهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.
 
إقرأ أيضاً : البحرية الهندية تعترض سفينة مخطوفة .. والقراصنة يردون بإطلاق النارإقرأ أيضاً : ألمانيا تشارك للمرة الأولى بالإنزالات الجوية الإغاثية على القطاعإقرأ أيضاً : بلجيكا: على تل أبيب السماح فورا بوصول أفضل للمساعدات لسكان غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: سوء التغذیة الحاد شمال غزة فی شمال

إقرأ أيضاً:

15 قتيلاً في قصف مدرسة تأوي نازحين شمال غزة

قتل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 15 فلسطينياً وأصاب آخرين بقصف جوي استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة: "وصل إلى المستشفى جثث لسبعة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء (غالبيتهم وصلوا أشلاء ممزقة) وعدد من الجرحى جراء القصف الإسرائيلي".

ورجحت المصادر الطبية أن يرتفع عدد القتلى بسبب الاستهداف المباشر لهم داخل المدرسة المكتظة بالنازحين.

5 قتلى في غارات إسرائيلية جديدة على غزة - موقع 24قُتل 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في قصف شنه الطيران الحربي الإسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مدرسة حفصة في جباليا ما أدى إلى تطاير عدد من النازحين المتواجدين فيها ومقتلهم فيما أصيب آخرون.

وأوضح شهود العيان أن القصف الإسرائيلي "جاء مفاجئاً مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا خاصة وأن غالبية النازحين كانوا يتواجدون في ساحة المدرسة".

ويأتي ذلك في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي منذ بدء حربه واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في أعقاب رده على هجوم عسكري نفذه مقاتلوا حماس وفصائل فلسطينية مسلحة على البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

ومنذ ذلك الوقت، قتل أكثر من 41 ألفاً و 500  فلسطيني، وأصيب ما يزيد عن 96 ألفاً آخرين، بحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • إصابات في قصف طائرات الاحتلال منزلا بجباليا البلد شمال قطاع غزة
  • 15 قتيلاً في قصف مدرسة تأوي نازحين شمال غزة
  • مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق عيادة جديدة لتعزيز سبل رعاية الأطفال المصابين باضطرابات التغذية
  • فيروس قد يسبب الشلل عند الأطفال يتفشى بأمريكا.. ما هو وهل من لقاح له؟
  • الأونروا : أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون من صدمات نفسية