تتجه مساء اليوم السبت بعثة المنتخب الأول لرياضة الإنقاذ إلى دولة جنوب إفريقيا وذلك لخوض بطولة إفريقيا للإنقاذ بقائمة تضم 12 لاعب ولاعبة.

هذا وسوف يرافق البعثة سامح الشاذلي رئيس الإتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ وعضو الإتحاد الإفريقي للإنقاذ إلى جانب إسلام حمص رئيس منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ.

ومن جانبه عبر "حمص " عن سعادته بثقة الإتحاد المصري بقيادة "الشاذلي" في لاعبي بورسعيد لتمثيل المنتخب المصري للإنقاذ وأن هذه ليست المرة الأولى التي يضم فيها المنتخب لاعبين من بورسعيد.

وأضاف حمص إنه يتوقع أن تكون المنافسات قوية وأن يكون أداء المنتخب المصري قوي خاصة وأن لاعبيه على قدر عالي من الكفاءة.

وأشار " حمص " أن القائمة ضمت 4 لاعبين من بورسعيد وهو ثلث عدد اللاعبين منهم 3 لاعبين أساسين هم " محمود الدسوقي وجميله علي صابر وكريم يوسف " ولاعبة بالإحتياطي هي فريدة فرج.

وإختتم " حمص " إنتظروا تتويج المنتخب بميداليات البطولة وإعتلاء منصتها لان هذا هو مكانهم الطبيعي في الصفوف الأولى
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة

يشارك المنتخب الوطني للألعاب المائية في البطولة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة التي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس المقبل والتي من المتوقع أن يشارك فيها بين 6 إلى 8 سباحين حسب المعايير والأرقام الخاصة لكل سباح في البطولة، ويسعى الاتحاد العماني للألعاب المائية إلى تأمين معسكرات داخلية وخارجية للمنتخب قبل دخول منافسات البطولة التي تشمل جميع المسابقات وستكون فيها الفئات العمرية من 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة.

ويقود تدريبات المنتخب الوطني التونسي عامر بن رقية ومساعده الجزائري عبدالحفيظ القوادري. وأوضح المدرب بن رقية بأن الأيام القادمة سيتم من خلالها تحديد برنامج تجهيز المنتخب التي تعد مرحلة انتقالية، حيث سنركز على المعسكرات الداخلية التي ستبدأ الشهر القادم حسب خطة لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد.

وأضاف: نسعى إلى تحسين الأرقام الشخصية للسباحين حسب متطلبات معايير المشاركة في البطولة العربية لأن المنافسة ستكون قوية من خلال وجود 15 منتخبا في البطولة ومع ذلك نسعى إلى تحقيق أرقام جديدة وتشريف المنتخب حسب الإمكانيات الموجودة والهدف بالتأكيد بلوغ المنافسات النهائية والوصول إلى منصات التتويج لبعض السباحين المؤهلين لتحقيق نتائج إيجابية إلا أنه تنقصهم الخبرة وهم بحاجة إلى مزيد من العمل والجاهزية ليكون لديهم النضج الكافي لمنافسة بقية السباحين.

من جانب آخر تنطلق يوم السبت المقبل بطولة المحافظات للرياضات المائية والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضات المائية لعام 2024 حيث ستشارك الأندية الحاصلة على المركز الأول والثاني في كأس الاتحاد الثالث 2024 الذي سيكون على مستوى محافظات سلطنة عمان.

وستكون البداية من محافظة مسقط التي ستقام منافساتها في مجمع الرستاق الرياضي بمشاركة 6 أندية مكونة من بوشر وأهلي سداب والعامرات وقريات ونادي عُمان ومسقط، وستكون المنافسات في 6 فئات عمرية من 10 سنوات فما دون ومن 11 إلى 12 سنة ومن 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة ومن 19 إلى 29 سنة، وستكون المنافسات في 50 مترا حرة و50 مترا ظهر و50 مترا ظهر و50 مترا فراشة و100 متر حرة و200 متر متنوع.

وستسبق هذه البطولة إقامة ورشة لتأهيل الحكام المشاركين في إدارة منافسات البطولة وهي تعتبر دورة تنشيطية للاطلاع على التعديلات الجديدة في التحكيم. أما الجولة الثانية فستقام لأندية محافظة ظفار يوم 6 يوليو المقبل بمجمع السعادة الرياضي بمشاركة أندية النصر وظفار ومرباط والاتحاد وصلالة وطاقة.

أما الجولة الثالثة فستقام في مجمع البريمي الرياضي يوم 10 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الباطنة ومسندم والبريمي حيث ستشارك أندية الخابورة والسويق وصحم والشباب وخصب والنهضة والسلام وصحار ومجيس والمصنعة، والجولة الرابعة ستقام في مجمع إبراء الرياضي يوم 13 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الشرقية والداخلية والتي ستشارك بها أندية الطليعة والوحدة ومصيرة وبدية وإزكي والحمراء وسمائل والكامل والوافي وجعلان وصور والعروبة والبشائر وبهلا ونزوى.

مقالات مشابهة

  • أوليمبياد باريس 2024.. تعرف على قائمة منتخب إسبانيا الأولمبي
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • اتحاد الكاراتيه يعلن بعثة المنتخب المشارك في دوري الشباب العالمي
  • جوميز يصعد 5 لاعبين للمشاركة في مران الزمالك
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد
  • 5 لاعبين يمثلون الإمارات في كأس ديفيز للتنس بكمبوديا