كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 الصيف المقبل.
ومن المنتظر أن تجري قرعة مسابقة كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس، يوم الأربعاء المقبل 20 مارس وسط حالة من الترقب لدى منتخب مصر.
ونشر “فيفا” عبر موقعه الرسمي، مستويات المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات، والذي شهد تواجد منتخب مصر، في المستوى الثالث، إلى جانب الولايات المتحدة ومالي وصاحب المركز الثالث في قارة آسيا.


وضم المستوى الأول، منتخبات: فرنسا “البلد المضيف”، وصاحبي المركزين الأول والثاني في قارة آسيا، والأرجنتين.

بينما ضم المستوى الثاني منتخبات: إسبانيا، ونيوزيلندا، وباراجواي، والمغرب وفي المستوى الرابع بالقرعة جاءت منتخبات جمهورية الدومينيكان، والكيان الصهيوني، وأوكرانيا، والفائز من الملحق العالمي الأفروآسيوي (بين صاحب المركز الرابع في آسيا وغينيا).
وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما احتل وصافة بطولة أمم أفريقيا الأخيرة التي اقيمت في المغرب بعد الخسارة في النهائي مكن أسود الأطلس. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألعاب الأوليمبية باريس 2024 منتخب مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت غياب بطل العالم ليونيل ميسي.

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في الأولمبياد

ويغيب عن قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022، في حين يتواجد ميسي حايلًا في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم كوبا أميركا المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حراسة المرمى: لياندرو بري (بوكا جونيورز)، جيرونيمو رولي (أياكس).

خط الدفاع: ماركو دي سيزار (راسينج)، خوليو سولير (لانوس)، خواكين جارسيا (فيليز سارسفيلد)، جونزالو لوجان (سان لورينزو)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، برونو أميوني (سانتوس لاجونا).

خط الوسط: إيزيكويل فرنانديز (بوكا جونيور)، سانتياجو هيزي (أولمبياكوس)، كريستيان مدينا (بوكا جونيورز)، كيفن زينون (بوكا جونيورز).

خط الهجوم: جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، لوتشيانو جوندو (جونيورز)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، كلاوديو ايتشيفيري (ريفر بلايت)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لوكاس بلتران (فيورنتينا).
 

مقالات مشابهة

  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • اللاعب السادس.. مرموش يربك حسابات منتخب مصر قبل أولمبياد باريس 2024
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • جورام كاشيا: قدمنا كرة القدم الجورجية لأوروبا