أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر تقدر وترحب بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك ردا على استفسار لعدد من المحررين الدبلوماسيين بشأن موقف مصر تجاه ما تمَّ الإعلان عنه بشأن وصول أول سفينة مساعدات من خلال الممر البحري إلى قطاع غزة.

وقدم المتحدث باسم الخارجية المصرية الشكر لكل الأطراف الدولية والإقليمية التي أسهمت في تيسير وصول تلك المساعدات عبر الممر البحري.

وأضاف السفير أبو زيد، أن مصر تواصل بذل كافة الجهود من أجل تعزيز نفاذ المساعدات الملحة للقطاع من خلال معبر رفح، وعبر الإنزال الجوي، مطالباً إسرائيل بإزالة العوائق والقيود التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات عبر المنافذ البرية، ودعوتها لتشغيل باقي المعابر لإدخال المزيد من المساعدات لتجنب تفاقم الوضع الإنساني في غزة.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: مجزرة جديدة في قطاع غزة وقصف مدفعى لا يتوقف

الأونروا: 23 طفلا استشهدوا بسبب نقص الغذاء والجفاف فى غزة

63 شهيدًا في 7 مجازر بغزة.. وفلسطين تطالب بقرار يلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار فورًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة الجزيرة غزة الحرب على غزة المقاومة الفلسطينية في غزة المقاومة في غزة جنوب غزة حرب غزة حرب غزة الان دعم غزة رفح جنوب غزة شمال غزة شواطئ غزة صواريخ غزة صواريخ من غزة عاجل غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة الان قصف غزة الجزيرة غزة اليوم غزة تحت القصف غزة لحظة بلحظة غزة مباشر غلاف غزة في غزة قصف غزة قصف قطاع غزة قصف من غزة قطاع غزة محيط غزة مدينة حمد غزة مساعدات غزة مع غزة من غزة نساء غزة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيقدم 30 مليون يورو إضافية (33 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية للبنان مع احتدام القتال بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "اليوم، نكثف مساعداتنا الإنسانية لشعب لبنان"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وأوضحت "سيضمن تمويلنا الجديد حصول المدنيين على المساعدة التي يحتاجون إليها بشدة خلال هذا الوقت العصيب للغاية.

وتابعت "أنا قلقة للغاية بشأن التصعيد المستمر للتوترات في الشرق الأوسط، يجب على جميع الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

تأتي حزمة المساعدات الأخيرة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى 10 ملايين يورو تم الإعلان عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يرفع المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد للبنان إلى أكثر من 100 مليون يورو هذا العام.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان