أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم ١٦ مارس الجارى، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المشين، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

هذا، وأعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها ودعمها الكامل لدولة الصومال الشقيقة في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها وسلامتها، مؤكدةً إدانتها الشديدة لكافة صور العنف والتطرف والإرهاب، ومطالبةً بتضافر الجهود الدولية للتصدي لها وتجفيف منابعها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابي التطرف والإرهاب الضحايا والمصابين العاصمة الصومالية مقديشو جمهورية الصومال

إقرأ أيضاً:

بعد تحذيرات السفارات.. نداءٌ من وزير الخارجية

تابع وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بوحبيب موضوع بيانات التحذير من السفر الى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات اسرائيلية متواصلة، داعيا الى أن يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف الى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه. وكان بوحبيب تلقى اتصالاً من نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزيان سيما وان مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية معربا عن تأييد جلالة الملك لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه.

وتلقى بوحبيب اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الحكومة ووزير خارجية الاردن ايمن الصفدي استعرضا فيه التطورات الاخيرة ولا سيما التهديدات الاسرائيلية المتلاحقة بشنّ حرب على لبنان، وقد جرى التداول بمضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الاردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين تجنّب السفر إلى لبنان.   وعبّر بوحبيب لنظيره تعويل لبنان على ما عهده من الاردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق.

مقالات مشابهة

  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • الصداع النصفي أو الشقيقة.. 10 محفزات للمرض تعرفوا عليها
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على حي الشجاعية في غزة
  • بعد تحذيرات السفارات.. نداءٌ من وزير الخارجية
  • سوريا تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها بعض الوحدات العسكرية من الجيش البوليفي وكذلك من يقف خلفها والتي وقعت في لاباز بتاريخ ٢٦ حزيران الجاري
  • الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال