أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة القادمة، ونستعرض لكم أبرز التوقعات من خلال السطور التالية.
 

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، إن اليوم توجد فرص لسقوط أمطار على عدة مناطق، ومع يوم الأحد بداية موجة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي ويستمر تأثيره حتى الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن الإثنين هو ذروة التقلبات الجوية حيث سقوط الأمطار المصحوبة بنشاط في حركة الرياح.


 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستبدأ على المنطقة الغربية وستكون بين الخفيفة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وبعض مناطق الصحراء الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، كما ستمتد خفيفة إلى محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى.
 

طقس اليوم السبت

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شتوي مائل للدفء على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، و حار على المناطق الجنوبية خلال فترة النهار.

 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم هناك وجود نشاط في حركة الرياح يعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية طقس اليوم طقس اليوم السبت هيئة الأرصاد الجوية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا  ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بدءاً من اليوم الخميس وحتى الأيام القليلة القادمة، وأوضح المركز أن هذا الارتفاع سيكون ملحوظًا يوم غد الجمعة.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال النهار في المناطق الساحلية بين 35 و38 درجة مئوية، بينما ستتراوح في المناطق الداخلية بين 40 و46 درجة مئوية، وستبقى درجات الحرارة مرتفعة في مناطق الجنوب، وخاصة في منطقة غدامس حيث من المتوقع أن تتراوح بين 40 و46 درجة مئوية.

من جهة أخرى، تميل درجات الحرارة للاعتدال على أغلب مناطق الشمال الشرقي، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تشهد مناطق الشمال الغربي تراجعًا في درجات الحرارة يوم السبت.

يؤكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن هذه التوقعات تأتي ضمن متابعة دقيقة للتغيرات المناخية اليومية، داعياً المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية أحوال الطقس ارتفاع درجات الحرارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • طقس شديد الحرارة يسيطر على مصر اليوم الإثنين 24 يونيو ولمدة أسبوع