جنيف-سانا

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” من انتشار سوء التغذية الحاد بين الأطفال في قطاع غزة ومن مجاعة تلوح في الأفق في القطاع الذي يخضع للحصار ولعدوان وحشي إسرائيلي متواصل منذ أشهر.

ونقلت وكالة رويترز عن الوكالة قولها في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: إن سوء التغذية بين الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، حيث يعاني واحد من بين كل ثلاثة أطفال تحت سن الثانية في شمال المدينة الآن من سوء تغذية حاد.

وأفادت مستشفيات غزة بأن بعض الأطفال يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف.

وتشير التقارير إلى أنه وبعد مرور أكثر من خمسة أشهر على بداية العدوان الإسرائيلي أصبح جزء كبير من القطاع في حالة خراب مع اضطرار معظم سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة للفرار من القصف الإسرائيلي ويواجهون أزمة إنسانية كبيرة.

ومن المتوقع أن تقدم الهيئة الدولية لمراقبة انعدام الأمن الغذائي قريباً تقريراً عن مدى أزمة الجوع في غزة، بعد أن قالت في كانون الأول الماضي إن هناك خطر حدوث مجاعة قبل أيار المقبل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

“كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها

متابعة بتجــرد: نفى متحدث باسم شركة “كوستكو” الأميركية التفسيرات المحتملة لمحامي مغني الراب الأميركي شون ديدي كومبس، حول شراء الأخير لمخزون كبير من زيت الأطفال من متجرها، بعدما أثار العثور على هذا الكم الكبير من زيت الأطفال في منزله جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي عقب اعتقاله.

وأوضح المتحدث باسم “كوستكو”، وهي شركة تجزئة متعددة الجنسيات، لموقع “تي أم زي”: “لا يوجد أي من مواقع الشركة في الولايات المتحدة يحمل زيت الأطفال، على الرغم من أن محامي ديدي مارك أغنيفيلو أخبرنا أن قطب الراب ربما اشترى المنتج بكميات كبيرة من متجر التجزئة الخاص بالمشتركين في العضوية فقط”.

وبحسب “تي أم زي”، ظهر في البحث السريع الذي أجري في المتجر أنه لا يوجد زيت أطفال معروض في “كوستكو”. ومع ذلك، هناك جل للشعر والتنظيف يباع للأطفال، لكن لا علاقة له بزيت الأطفال.

وذكر “تي أم زي” سابقاً أن الوثيقة، التي كشف عنها بعد اعتقال ديدي، تدّعي أنه ضبط ألف زجاجة من زيت الأطفال، خلال مداهمات آذار (مارس) على منزلي مؤسس ديدي في ميامي ولوس أنجليس.

يذكر أن كومبس (54 عاماً) اعتقل في أحد فنادق مانهاتن في 16 أيلول (سبتمبر)، وفق لائحة اتّهام حصل عليها موقع “Intouchweekly” الأميركي، وذكرت أن هيئة محلّفين كبرى اتّهمت ديدي (54 عاماً) بإساءة معاملة النساء وغيرهنّ من حوله، وبتهديدهن وإرغامهن على “تلبية رغباته الجنسيّة وحماية سمعته وعدم كشف سلوكه”.

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان
  • أطفال هذه الأبراج يتميزون بذكاء مبهر ومتحدثين جيدين.. هل طفلك منهم؟
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم
  • مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق عيادة جديدة لتعزيز سبل رعاية الأطفال المصابين باضطرابات التغذية
  • وكالة بلومبرغ: النفط يواصل انخفاضه الحاد بفعل احتمالات زيادة الإمدادات السعودية والليبية
  • فيروس قد يسبب الشلل عند الأطفال يتفشى بأمريكا.. ما هو وهل من لقاح له؟
  • الأونروا : أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون من صدمات نفسية