سرايا - يبدو أن الاهتمام بابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون المراهقة الذي شغل وسائل إعلام عالمية خلال الفترة الماضية لم ينتهِ.

"مرشدة عظمى" فقد أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم السبت، عن منح الصغيرة لقب "مرشدة عظمى"، وهو مصطلح أكد محللون أنه مخصّص عادة لكبار القادة.

كما أشار مختصون إلى أن هذا التطور يدل على أن الفتاة قد تخلف والدها في المستقبل، خصوصا أن السلطات كانت استخدمت في النسختين الإنجليزية والكورية من تقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية عن زيارة قام بها كيم يونغ أون وابنته إلى مزرعة، صيغة المثنى لهذا التعبير التكريمي، ليبدو وكأنّه ينطبق على كليهما.



وقالت الوكالة السبت في تقرير مرفق بصورة لكيم وابنته "قام المرشدان العظميان، برفقة كوادر من الحزب والحكومة والجيش، بجولة في المزرعة".

اهتمام خاص يشار إلى أن محللين كانوا لفتوا إلى أن هذه المرة الأولى التي يصف فيها الإعلام الرسمي الكوري الشمالي ابنة كيم بهذه الطريقة.

ولم يسبق أن ذُكِر اسمها في وسائل الإعلام في بيونغ يانغ، ولكن الاستخبارات الكورية الجنوبية عرّفتها باسم جو آي.

أما كيم يونغ أون، فهو حفيد القائد المؤسس لكوريا الشمالية كيم إيل سونغ والذي ينتمي إلى الجيل الثالث من عائلة كيم التي تقود البلاد، تزوّج من ري سول جو في العام 2009، وفقاً لوكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية.

وفي العام 2022، تمّ تقديم جو آي للمرة الأولى إلى العالم عبر الإعلام الحكومي في بيونغ يانغ، عندما رافقت والدها لحضور إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

فيما شوهدت منذ ذلك الحين في العديد من المناسبات الرسمية بجانب والدها، بما في ذلك تدريبات وعرض عسكري وزيارة مصنع أسلحة ومزرعة دجاج.
 
إقرأ أيضاً : نيويورك تايمز تكشف تفاصيل محادثات سرية بين أمريكا وإيران إقرأ أيضاً : الأونروا : سوء التغذية يفتك بأطفال غزةإقرأ أيضاً : 5 قتلى بهجوم على قاعدة للجيش الباكستاني في وزيرستان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کیم یونغ أون

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

أعلن الجيش الكوري الجنوبي فجر الاثنين أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين هما الأحدث في سلسلة من اختبارات الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ والتي أدت إلى توتر العلاقات مع سيئول.

كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى في ساعات الصباح الباكر، وأضافت أنه بعد حوالي عشر دقائق تم رصد صاروخ ثان لم يتم التعرف عليه بعد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: "عزز جيشنا المراقبة واليقظة استعدادا لمزيد من عمليات الإطلاق"، مضيفة أنها شاركت المعلومات حول الأحداث مع الولايات المتحدة واليابان.

ولم تقدم وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية تأكيدا فوريا لعملية الإطلاق.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجنوب قال إن الإطلاق انتهى بانفجار في الجو.

والعلاقات بين الكوريتين في واحدة من أدنى مستوياتها منذ سنوات، حيث كثفت كوريا الشمالية تجارب الأسلحة بينما تقصف الجنوب ببالونات مليئة بالقمامة.

وتقول بيونغ يانغ إن هذه الرسائل تأتي ردا على بالونات محملة بمنشورات دعائية مناهضة للنظام أرسلها نشطاء من الجنوب إلى الشمال.

وردا على عمليات الإطلاق المتكررة من جانب كوريا الشمالية، علقت كوريا الجنوبية بشكل كامل معاهدة عسكرية للحد من التوتر. كما استأنفت البث الدعائي عبر مكبرات الصوت والتدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود.

وأدانت بيونغ يانغ الأحد التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، ووصفتها بأنها "نسخة آسيوية من حلف شمال الأطلسي" وحذرت من "عواقب وخيمة".

وتضمنت مناورات "حافة الحرية" التي استمرت ثلاثة أيام إعدادا للصواريخ الباليستية والدفاعات الجوية والحرب المضادة للغواصات والتدريب السيبراني الدفاعي.

ولطالما انتقدت بيونغ يانغ التدريبات المشتركة المماثلة ووصفتها بأنها تدريبات على الغزو، لكن سيئول قالت الأحد إن التدريبات الأخيرة هي استمرار للتدريبات الدفاعية التي تجري بانتظام منذ سنوات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • مواجهة مسلحة بين راعي أغنام ولصوص تخلف قتلى في النجف
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • أول ظهور إعلامي.. ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين