صحيفة اليوم:
2024-09-30@15:51:52 GMT

"البيئة" تشارك في برنامج فوانيس أضم الرمضانية

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أضم، عبدالرحمن بن رجب المالكي، أن مكتب الوزارة يشارك في برنامج "فوانيس أضم الرمضانية" بالتعاون مع بلدية المحافظة، و جمعية التنمية الأهليه.
ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات المختلفة بممشى الوادي، والتي تلبي احتياجات المجتمع المحلي، ومنها البلوت، و"الضومنة"، و"البلاستيشن "، والشطرنج، وكرة الطائرة والتي يشارك فيها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أضم بفريق أطلق عليه اسم ( مكتب الزراعة ) ، وتستمر حتى 19 رمضان تحت شعار "ستظل خفاقاً" .


أخبار متعلقة مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في "أضم"بالصور.. تنفيذ مبادرة تطوعية للتشجير بمحافظة الكاملالقطيف.. تدشين فعالية "بيدي أزرع" في حديقة الناصرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "البيئة" تشارك في برنامج فوانيس أضم الرمضانية- اليومتوزيع الشتلات والبذوروأوضح المالكي، أنه تم توزيع الشتلات والبذور على زوار الفعاليات في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية من أجل تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء في كافة المواقع بالمحافظة، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة وصولًا إلى بيئة خضراء مستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "البيئة" تشارك في برنامج فوانيس أضم الرمضانية- اليوم
وأكد نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس وليد بن إبراهيم آل دغيس، حرص الفرع على مشاركة المتطوعين في مبادرة “السعودية الخضراء” التي تقوم بها ادارة البيئة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ، في إطار الجهود المستمرة للوصول للاعداد المستهدفة، التي تعـد من الأولويات البيئية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للبيئة .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم مكة المكرمة البيئة رمضان السعودية الخضراء فی برنامج

إقرأ أيضاً:

التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت

يبدو جيش الاحتلال مستعد لشن عملية برية في لبنان، حيث قال رئيس الأركان هرتسي هاليفي السبت إن قواته جاهزة لما هو قادم، وجرى دعوة السكان اللبنانيين بالمغادرة إلى أماكن آمنة.
وقال هاليفي في فيديو جرى إصداره من قبل الجيش: "تنتظرنا أيام صعبة". وأوضح أن الجيش "في حالة تأهب قصوى، دفاعا وهجوما، على جميع الجبهات"، مضيفا أنهم مستعدون لما يأتي بعد ذلك.
أخبار متعلقة بسبب التهديدات.. الخطوط الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى مطار بيروتلبنان: مطار بيروت مستمر بالعمل ولا إجلاء للرعايارغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدولي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أاغتيال حسن نصر اللهوجاءت تصريحاته بعد اغتيال حسن نصر الله، والعديد من الأعضاء البارزين الآخرين في حزب الله.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أ
كان جيش الاحتلال أعلن اغتيال المسؤول عن جنوب لبنان، علي كراكي. وضابط الاستخبارات رفيع المستوى في حزب الله، حسن خليل ياسين، الذي كان يقال إنه قاد وحدة التخطيط لعمليات إطلاق صواريخ على إسرائيل. وذلك في ضربة على بيروت خلال غارة جوية، وفقا لما ذكره جيش الاحتلال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أالهجوم على الضاحية الجنوبيةشن جيش الاحتلال هجوما على ضاحية جنوبية من بيروت، مع تردد تقارير لبنانية أولية تفيد بأن المنطقة المستهدفة كانت "الشياح".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أ
وأطلق جيش الاحتلال موجة ضخمة من الهجمات على المنطقة في جنوب بيروت في بداية الأسبوع، وهي منطقة سكنية كثيفة السكان وتعد معقلا لحزب الله. وفر العشرات من السكان من المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أ
وأفادت مصادر أمنية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منطقة قريبة جدا من مطار بيروت الدولي.
وتدعو إسرائيل بشكل متكرر السكان في أجزاء من لبنان للابتعاد عن منشآت حزب الله والبحث عن أماكن آمنة حتى إشعار آخر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أهجمات وشيكةوتنطبق أحدث التحذيرات على سكان سهل البقاع في شرق البلاد، والضواحي الجنوبية للعاصمة بيروت وجنوب لبنان، وفقا لنداء باللغة العربية أصدره متحدث باسم الاحتلال.
وعادة ما تعتبر مثل هذه الدعوات للإخلاء من الجيش علامة على هجمات إسرائيلية جديدة وشيكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الغارات الجوية الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية - د ب أارتفاع عدد الضحايايستمر عدد ضحايا الهجمات في الارتفاع، حيث قتل 1030 شخصا بين 16 و27 سبتمبر فقط، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.
وأصيب حوالي 6300 شخص. وبلغ عدد القتلى نتيجة الهجوم الضخم على ضاحية في بيروت 11 شخصا، وأصيب 108 آخرون، لكن من المحتمل أن ترتفع الأعداد مع بقاء الأشخاص مدفونين تحت الأنقاض وفقدان العديد منهم.
وفر أكثر من 50 ألف لبناني إلى سوريا، حسبما ذكر المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، فيليبو جراندي، على منصة "إكس".
وأشار إلى أن أكثر من 200 ألف شخص في لبنان مشردون داخليا في ظل هذه الهجمات.
ومع ذلك، تصر إسرائيل على أنه يجب أن تكون المنطقة الشمالية آمنة لعودة السكان الإسرائيليين، وأن على حزب الله الانسحاب حوالي 30 كيلومترا شمال الحدود اللبنانية، خلف نهر الليطاني، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي تم تمريره منذ سنوات.

مقالات مشابهة

  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله