شهد طقس محافظة الدقهلية، اليوم السبت، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة   مع استمرارا فى انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة علي الدقهلية 21 درجة  ليسود طقس معتدل نهارا  كما تنخفض درجة الحرارة الصغرى مع عودة الأجواء  الباردة ليلا وفي الصباح الباكر. مع وجود انخفاض  الرؤية الأفقية علي شمال وجنوب الصعيد بسبب الرمال المثارة التي قد تكون محملة بالرياح والأتربة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية،  أن اليوم يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ،أما ليلا فيكون الطقس بارد على أغلب الأنحاء.

كما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة. وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت : القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 17.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية انخفاض الرؤية الأفقية درجات الحرارة اليوم السبت ة الأرصاد الجوية محافظة الدقهلية السواحل الشمالية درجة الحرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الإحساس بالبرودة خلال فترة الفجر وظهور الشبورة المائية صباحًا.

توقعات الطقس اليوم

 

صباحًا: يسود طقس معتدل الحرارة في ساعات الصباح الباكر.نهارًا: الطقس حار على معظم المناطق، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بجنوب الصعيد.ليلًا: تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما يساهم في زيادة الإحساس بالبرودة، خاصة في المناطق المكشوفة. كما تنشط الرياح مما يساهم في تحسين الشعور باعتدال الأجواء.توقعات الأمطار

تشير خرائط الطقس إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع امتداد بعض الأمطار الخفيفة إلى مناطق مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

تحذيرات بخصوص الملاحة البحريةالبحر المتوسط: مضطرب مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 إلى 70 كم/ساعة وارتفاع الأمواج بين 2.5 إلى 4 متر.البحر الأحمر: الحالة معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.حالة الطقس في القاهرة والمدن المختلفةالقاهرة الكبرى: تنتشر الشبورة المائية صباحًا بين الساعة 4 و8 صباحًا، مع نشاط للرياح بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة. تسود أجواء غائمة جزئيًا مع رطوبة نسبية عظمى تصل إلى 80% وصغرى 35%.مدن القناة ووسط وجنوب الوجه البحري: احتمالات لسقوط أمطار خفيفة مع نشاط الرياح وسرعتها تصل إلى 30 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 40%.السواحل الشمالية: فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، الرياح تنشط أحيانًا بسرعة تصل إلى 32 كم/ساعة، والرطوبة النسبية العظمى 90% والصغرى 50%.جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: الرياح نشطة بسرعة تصل إلى 36 كم/ساعة مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 30%.شمال ووسط الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 60% والصغرى 20%.جنوب الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا بسرعة تصل إلى 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة، والرطوبة النسبية العظمى 35% والصغرى 15%.درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة: 30° / 22°الإسكندرية: 28° / 22°شرم الشيخ: 33° / 25°أسوان: 37° / 24°الأقصر: 36° / 24°مطروح: 26° / 22°تحذيرات هامةالشبورة المائية: يجب توخي الحذر أثناء القيادة صباحًا بسبب الشبورة الكثيفة التي تؤثر على الرؤية.اضطراب الملاحة: يُنصح بتوخي الحذر على السواحل الشمالية بسبب ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.البرودة ليلًا: ينصح السكان بإغلاق النوافذ جيدًا ليلًا لتجنب البرودة، خاصة في المناطق المكشوفة.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا