الوطن:
2024-07-06@02:58:17 GMT

«الفنون التشكيلية»: تكريم 14 فنانا في المعرض العام 2024

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

«الفنون التشكيلية»: تكريم 14 فنانا في المعرض العام 2024

كشف قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، ملامح المعرض العام في دورته الـ44، والتي تنطلق في مايو المقبل.

وقال المعرض في بيان عبر الصفحة الرسمية لقطاع الفنون التشكيلية على فيسبوك، «لأول مرة يحتفي المعرض العام في دورته الـ 44 بالحاصلين على جائزة النيل في الإبداع التشكيلي تقديرا لمنجزهم الفني وتأثيرهم في الحركة التشكيلية».

المكرومون في المعرض العام

وأوضح القطاع أنه سيتم أيضا الاحتفاء بهؤلاء المبدعين وعددهم 14 فنانا مصريا وعربيا في قاعة عرض منفصلة تضم أعمالهم خلال المعرض، ومن أبرز هذه الشخصيات الدكتور أحمد نوار والفنان عبد السلام عيد، والرسام مصطفى حسين والفنان العراقي ضياء العزاوي، والذي حاز على جائزة النيل للمبدعين العرب من وزارة الثقافة 2023.

وقال «قانوش»، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إن الدورة الرابعة والأربعين ستشهد إلغاء الدعوات الموجهة لبعض الفنانين، من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الفنانين للمشاركة للمشاركة في الدورة، كما سيكون هناك برنامج ثقافي ضخم مصاحب للدورة المرتقبة وهو برنامج ضخم وممتد على مدار فترة المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعرض العام الفنون التشكيلية الثقافة وزارة الثقافة المعرض العام

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الميزان الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

تقول توقعات برج الميزان اليوم، اعط الأولوية للتوازن في جميع جوانب الحياة، واليوم مثالي لتعميق العلاقات وموائمة الأهداف الشخصية، وابحث عن الانسجام وتجنب الإفراط في إرهاق نفسك، واعلم أن تحقيق التوازن بين احتياجاتك العاطفية والعملية سيؤدي إلى الوفاء، وكن منفتحًا على الإمكانيات الجديدة واستمتع بعملية الاتصال.

ومن مشاهير برج الميزان، الموسيقار فريد الأطرش والفنان أحمد مظهر وصوفيا لورين والفنان أمير كرارة والكنيج محمد منير والزعيم الهندي المهاتما غاندي، والهضبة عمرو دياب، وتقدم «الوطن»، عبر السطور التالية حظك اليوم برج الميزان الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الميزان على الصعيد المهني

التعاون مع زملائك مفيدًا، لذا لا تتردد في مشاركة أفكارك يا برج الميزان، وإذا كنت تواجه أي تحديات في العمل، تعامل معها بالدبلوماسية واللباقة، وسوف تكون قدرتك الطبيعية على تحقيق التوازن بين وجهات النظر المختلفة بمثابة رصيد، وفكر في تحديد أهداف وظيفية جديدة تعكس تطلعاتك المتطورة وابحث عن فرص للنمو.

حظك اليوم برج الميزان على الصعيد العاطفي

فهذا هو الوقت المثالي للتعبير عن مشاعرك بصراحة يا برج الميزان لتعزيز التواصل الأعمق مع شريكك أو الاهتمام المحتمل بالحب، إذا كان سوء التفاهم يخيم على علاقتك، فإن طاقة اليوم تشجع المصالحة والتفاهم المتبادل، وانتبه للأشياء الصغيرة التي تجعل شريكك سعيدًا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • حظك اليوم برج الميزان الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حظك اليوم برج العقرب الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17