الأسبوع:
2024-06-27@14:13:40 GMT

بمكونات خفيفة.. طريقة عمل الكوسة بالشاميل

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

بمكونات خفيفة.. طريقة عمل الكوسة بالشاميل

تعتبر الكوسة بالبشاميل من أكثر الوجبات التي يتم تقديمها على مائدة رمضان في العزومات نظرا لمذاقها الرائع، لذا تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل الكوسة بالشاميل.

ويرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، طريقة عمل الكوسة بالشاميل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طريقة عمل الكوسة بالشاميلطريقة عمل الكوسة بالشاميل

مقادير الكوسة بالبشاميل:

كيلو نصف كوسة أو حسب رغبتك.

نصف كيلو لحم مفروم معصج ببصلتين.

ملعقتين كبار زيت.

ملح.

فلفل أسود.

حبهان مطحون.

بهار حلو.

لتر و نصف لبن

55 ملعقة كبيرة دقيق.

ملعقتين زبد.

بيضة.

رشة من جوز الطيب

3 ملاعق كبيرة قشطة.

طريقة عمل الكوسة بالشاميلطريقة عمل صينية الكوسة بالبشاميل

1- قومي بغسل الكوسة جيدا وقطعيها شرائح طولية سميكة، ثم قومي بتحمير الكوسة على الوجهين بهدوء ونحافظ عليها حتى لا تتكسر، وتتحمر جيدا إلى أن تأخذ اللون الذهبى وضيفي إليها ملح وفلفل أسود ورشة حبهان مطحون ناعم ربع ملعقة صغيرة.

2-ثم قومي بتحضير صلصة البشاميل بأن تضعي الزبد على النار و عليها الدقيق و قلبي بهدوء إلى أن تختفي رائحة الدقيق ولكن بدون أن يتغير لونه ونضيف إليه اللبن الحليب الساخن شيئا فشيئا، مع ضرورة التقليب السريع حتى لا « يكلكع الخليط ».

3-ثم قومي بضرب البيضة بالملح و الفلفل الأسود و نضيفها على البشاميل مع التقليب المستمر السريع ثم قومي بإضافة بشره جوز الطيب.

طريقة عمل الكوسة بالشاميل

4-ثم قومي بوضع مقدار كوب من البشاميل فى صينية متوسطة الحجم، ورصي عليها نصف كمية الكوسة التى تم تحميرها فى السابق بحيث نغطى طبقة البشاميل نهائى.

5- ثم قومي بإضافة عليها اللحمة التى تم تعصيجها ثم نضع النصف الباقي من الكوسة المحمرة على اللحمة بحيث نغطي اللحمة نهائيا، ونصب على الوجه باقي صلصة البشاميل.

6-ثم قومي بتزين الوجه بقطع من الكريمة أو القشطة على وجه الصينية حتى يتم تحمير الوجه جيدا.

7-ثم قومي بإدخال الصينية إلى الفرن الذي تم تسخينه مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 54 دقيقة أو إلى أن تتحمر حسب رغبتك.

اقرأ أيضاًإفطار خامس أيام رمضان.. طريقة عمل الدجاج في الفرن

طريقة عمل القطايف بالمهلبية.. مكونات بسيطة وطعم لا يُنسى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكوسة بالبشاميل طريقة الكوسة بالبشاميل طريقة عمل طريقة عمل الكوسة بالبشاميل طريقة عمل بشاميل كوسا بالبشاميل طریقة عمل الکوسة

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن بعض دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.
وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمر لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».
وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا تهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».
وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال  قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».
 

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • كيف تواجهين تورم وجهك في الصباح خلال فصل الصيف؟
  • طبيب جلدية يكشف أسباب الإصابة بمرض البهاق (شاهد)
  • من بينها الفشار.. قائمة بـ10 وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية