اعتبر خبراء في مجال التسويق أن إقدام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على تغيير اسم وشعار موقع التدوين المصغر «تويتر»، كارثة وانتحارًا، وفي حد أدنى أنه لن يحل المشكلات الملحّة، لكن البعض أشاد بالخطوة.

أخبار متعلقة

ليس الرحيل الأول للعصفور الأزرق .. كم مرة غيّر إيلون ماسك شعار تويتر؟

هوس من 25 عامًا.

. السر وراء تغيير «ماسك» شعار تويتر لـ«x»

وداعًا لـ«التغريدة».. ما اسم المنشورات الجديدة على تطبيق «x تويتر» ؟

قال مستشار الإعلام والتواصل مازن حايك، إنه ليس لديه جواب بالمطلق عن مدى صحة قرار الملياردير الأميركي إيلون ماسك بتغيير العلامة التجارية لشركة «تويتر».

وأضاف حايك في مقابلة مع «العربية»: «لدي أسئلة كثيرة، أهمها لماذا اشترى إيلون ماسك تويتر بـ44 مليار دولار؟ إذا سرح التنفيذيين في الشركة، و80% من الموظفين، ونصف الإعلانات التي كانت تقدر بنحو 5 مليارات دولار سنويا لـ»تويتر«»طارت«، وانخفض عدد المستخدمين للنصف إلى أقل من 200 مليون مستخدم نشط يوميا، وانخفضت كفاءة التشغيل الهائلة».

وقال «كانت العلامة التجارية الشيء الثمين المتبقي لإيلون ماسك من»تويتر«والتي كانت يوما ما سترد إليه شيئا مما سبق، واستثمره فيها، لكنه تخلى عن هذه العلامة، ويبدو أن قراره كان سريعا، لأنه لم يظهر تغيير في (تويتر) سوى الشعار فقط، ولكن كل امتدادات الشعار لم يتم تحديثها بعد، فمازال العصفور رمز تويتر على متاجر التطبيقات».

وقال حايك إن خروج المعلنين والمستخدمين من تويتر حصل تدريجيا من وقت شراء ماسك لها إلى اليوم، وما كانوا ينتظرون تغيير العلامة التجارية ولا المنتج واليوم ضربة قاضية لتويتر.

وأضاف «تخيلنا أن ماسك دفع هذه الأموال الطائلة في تويتر التي قيمت بأكثر من قيمتها – قدرت آنذاك بنحو 20 مليار دولار- ودفع ماسك 44 مليار دولار، وتوقعنا أن يأخذ ماسك هذه العلامة التجارية ومجتمع المستخدمين إلى مستوى آخر جديد، لكنه ألغى العلامة التجارية وأصبحت اليوم تساوي صفرا، وهجر المستخدمون «تويتر»، وفقا لحايك.

وقال استشاري التسويق الرقمي محمد التيتي، إن ما فعله ماسك منذ استحواذه على تويتر يؤكد أن التطبيق لن يكون كما كان من قبل، وماسك يعد المستخدمين بـ«سوبر آب» يعادل 50% من السوق المالية العالمية يوما ما، ويقول إن هذا التطبيق سيكون الملازم اليومي للمستخدمين من حيث الشراء والبيع والتدوين وغيرها، لكن تغيير الاسم مفاجئ لدرجة «تدمير القيمة»، نظرا لخسارة القيمة المضافة التي كان يحملها منتج اسمه «تويتر».

وأوضح التيتي أن «أثمن ما تملك تويتر العلامة التجارية، ومجتمع تويتر أو جمهور المستخدمين.

وذكر محمد التيتي أن تغيير الشعار والاسم لن يمحو الصورة والتجارب السلبية للمنصة في أذهان المستخدمين، وإن إطلاق علامة جديدة هو محاولة سطحية لتشتيت الانتباه عن القضايا الملحة.

وأضاف مصطفى أبوجمرة، خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، مساء أمس: «الناس ارتبطت عاطفيا بشكل العصفور الأزرق، والبراند بيبقى ليه قيمة كل ما يقدم زي الناس لما تضايقت مع تغيير إسم (موبنيل) إلى (أورانج)«.

وأشار أبوجمرة إلى أن ردود الفعل الساخرة التي تحتاج المنصة منذ الصباح خير دليل على التأثير السلبي، لافتًا إلى أن إيلون ماسك يسعى للتخلص من الماضي، وأنه بطبعه يريد أن يكون «الأقوى»، قائلًا: «عاوز دائمًا يبقى الاقوى وأن لايمتلك أحد قوته».

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تويتر مازن حايك محمد التيتي العلامة التجارية مصطفى أبوجمرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين إيلون ماسك تويتر العلامة التجارية زي النهاردة العلامة التجاریة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • المحامي محمد الصبيحي ..  أموال طائلة لفلسطين لدى بريطانيا
  • QNBيعلن عن تغيير العلامة التجارية
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب