أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، مبادرة "مطبخ المصرية"  كأحد أنشطة المجلس على مستوى محافظات الجمهورية طوال أيام الشهر الكريم، حيث تهدف المبادرة إلى إتاحة فرص إنتاج وجبات جاهزة تقدم خدمة إطعام  للأسر الأكثر احتياجًا كأحد مخرجات هذا التدريب من خلال إقامة مطبخ مجتمعي ذي بعد تنموي مستدام.

 

تحت شعار «ابدأ مشروعك».

. جامعة المنيا تُنظم ورشة عمل في الأشغال الفنية تموين المنيا يضبط 133 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

من جانبها،  قالت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا ، إن مبادرة "مطبخ المصرية"  تنتج وجبات إفطار توزع بقرى ومراكز مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة ، وذلك فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، حيث يقوم "مطبخ المصرية" بتوفير فرص تدريب، وإنتاج حرفي للسيدات والفتيات، باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطهى، وإعداد الوجبات، ليصبحن طاهيات محترفات.

وأوضحت أبو سمرة ، أن السيدات والفتيات تلقين تدريبا على يد أحد الطهاة الماهرين بالمحافظة، للتعرف علي طرق التخطيط، وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى، والوجبات الجاهزة، وطرق حساب الكميات الاقتصادية، والالتزام بمعايير جودة الغذاء، والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.

وفى ذات السياق ، واصل المجلس القومي للمرأة، أنشطته وفعالياته استكمالا لسلسلة تدريبات التثقيف المالي بقرى حياة كريمة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لتمكين سيدات قري المبادرة ( المرحلة الثانية ) حيث تم تدريب عدد من السيدات بقريتي الشيخ عطا - الشيخ فضل بمركز بنى مزار .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة المشاركة المجتمعية خلال شهر رمضان المعظم مطبخ المصرية فرص تدريب الوجبات الجاهزة السيدات والفتيات التثقيف المالي مطبخ المصریة

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة  والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان صحفي اليوم  أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من  الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأشار  اتحاد شباب المصريين بالخارج ،إلي  أنه مهتم بتنفيذ اهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء وذلك في إطار أهدافه بالوقوف خلف الدولة المصرية.

وشدد اتحاد شباب المصريين بالخارج علي اهمية مشاركة كافة القوي والمؤسسات الوطنية   تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد الي  أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط لا غير، وأن مواجهتها  هي مسئولية الحكومة والشعب معا وليست مسئولية جهة بعينها  مشددا علي ضرورة مساندة  وسائل  الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟