البوابة:
2024-07-06@02:00:18 GMT

الدفاع الروسية تسقط 108 مسيرات اوكرانية

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

الدفاع الروسية تسقط 108 مسيرات اوكرانية

اسقطت القوات الروسية  108 طائرات من دون طيارة أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة. واعلنت عن مقتل واصابة اكثر من 900 جندي ومرتزق اوكراني خلال الساعات الماضية 

وقالت بيان صادر عن الوزارة الروسية "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت خلال النهار 108 طائرات من دون طيار أوكرانية، و17 صاروخًا من طراز "إم إل آر إس"، بما في ذلك 15 صاروخًا من طراز "فامباير" تشيكية الصنع، وواحدة من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع، وواحدة من طراز "غراد".

واشارت الى انه تم صد هجوم شنته تشكيلات اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. فقد العدو ما يصل إلى 130 عسكريًا وأربع مركبات ومدافع هاوتزر من طراز "دي- 20". وفق تعبير ابيان وزارة الدفاع الروسية 

في الاثناء قالت مصادر رسمية روسية ان قواتها قتلت واصابت اكثر من  910 عسكري أوكراني بعمليات متفرقة للقوات المسلحة الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية. وفصلت بالقول ان "نحو 50 عسكريا أوكرانيا قتلو على محور كوبيانسك ونحو 260 عسكري أوكراني على محور دونيتسك، و130 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك ونحو 40 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون ونحو 400 عسكري على محور أفدييفكا". 

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: على محور من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن إسقاط خمسين مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات “زابوروجيه” و”روستوف أون دون” و”كراسنودار” جنوب غرب روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “حاولت القوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة وتصدت لها أنظمة الدفاع الجوي الروسي المناوبة، ودمرت 14 طائرة فوق كراسنودار، و26 أخرى فوق مقاطعة زابوروجيه، كما دمرت عشر طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة روستوف”.

وتتبع كييف أساليب إرهابية في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا محاولة صرف الانتباه عن خسائرها على خط الجبهة.

مقالات مشابهة

  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود