ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي  7 مجازر في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة راح ضحيتها 63 شهيدا و112مصابا، فيما قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين واستهدفت دبابات وناقلة جند في مدينتي غزة وخان يونس.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العدد الإجمالي لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 31 ألفا و553 شهيدا، والجرحى إلى 73 ألفا و546.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين في قصف إسرائيلي على منزل عائلة مْطِير في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، وقد أدى القصف إلى تدمير المنزل بالكامل.

ورغم المجازر فقد واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية شن سلسلة غارات شمال مخيم النصيرات.

من جهته أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بسقوط 36 شهيدا معظمهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة الطباطيبى فى المخيم الجديد وسط مخيم النصيرات فجر اليوم السبت. وقال مراسل الجزيرة إن البحث لا يزال جاريا لانتشال مفقودين تحت الأنقاض.

وجرى تشيع جثمان الشهداء اليوم في مستشفى شهداء الأقصى، وسُجِّيَت جثامينهم في باحة المستشفى، ومن بينهم جثامين عدد كبير من النساء والأطفال الذين استشهدوا في هذا القصف.

وقال مراسل الجزيرة إن شهيديْن ومصابين سقطوا كذلك في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قال المراسل إن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مناطق شمال شرقي مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال انسحبت من شمالي مدينة حمد في خان يونس تحت غطاء من القصف المدفعي المكثف، مما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين بالمدينة، لكن جيش الاحتلال أكد استمرار عملياته العسكرية في خان يونس.

في المقابل، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين واستهدفت دبابات وناقلة جند في مدينتي غزة وخان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل وإصابة عدد من الجنود في المحافظة الوسطى.

ودوت كذلك صفارات الإنذار في مستوطنة ناحل عوز شمال شرق غلاف غزة، وفقا لمراسل الجزيرة، في حين نقلت شبكة قدس الإخبارية عن مصادر إسرائيلية قولها إن المستوطنة تعرضت لاستهداف بالصواريخ.

الآلاف تحت الأنقاض

وفي الإطار ذاته، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن المتحدثِ باسم الطوارئ في الدفاع المدني بغزة، محمود بصل، أن التقديرات تشير إلى أن هناك 8000 جثة لا تزال تحت الأنقاض في القطاع.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني نادرا ما تجد جثثاً كاملة، بل بقايا جثث معظمها متحللة ولا يمكن التعرف عليها.

وذكر أن أجهزة الدفاع المدني تتلقى مناشدات من الأسر للبحث عن مفقودين في كل مرة يدخل فيها الجيش الاسرائيلي منطقة في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء بمجازر متواصلة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مناطق عدة بقطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال لليوم الـ306 على التوالي، فيما أعلنت وزارة الصحة الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أن الاحتلال ارتكب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و110 إصابات.

وأشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39677 شهيد و91645 إصابة منذ 7 أكتوبر.

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر طبية استشهاد ثلاثة فلسطينية وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال فجر اليوم، شقة سكنية لعائلة حمادة في شارع المشاهرة بحي الدرج في مدينة غزة.



وفي جنوب القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف مناطق عدة في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، ما أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات، إلى جانب تجدد القصف المدفعي شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وللشهر الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال اجتياحه لمدينة رفح، وسط دمار هائل في منازل وشوارع البنية، وتدمير للبنى التحتية، فيما أظهرت صور الأقمار الصناعية عمليات تجريف واسعة على طول الشريط الحدودي الفلسطيني مع مصر.

وطال دمار الاحتلال مناطق واسعة في مدينة رفح، فيما يخوص عناصر المقاومة اشتباكات في محاور التوغل، وسط استهداف بشكل شبه يومي لآليات الاحتلال ولتجمعات جنوده في المدينة.

ويتواصل العدوان في غزة على وقع إعلان حركة حماس اختيار يحيى السنوار رئيسا للحركة بدلا من الشهيد إسماعيل هنية، الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران الأسبوع الماضي.

وتوالت ردود الفعل على اختيار السنوار كرئيس لحركة حماس، وقال محللون إن "حماس اختارت الرجل الأخطر على إسرائيل، وقائد المسارات الاستراتيجية الكبرى في تاريخ المقاومة، ومحور الطوفان، وهذا فيه رسائل بليغة".

مقالات مشابهة

  • حرب الإبادة مستمرة: عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة مجازر بغزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف على القطاع
  • فصائل فلسطينية تعلن الاستيلاء على طائرتين مسيرتين للاحتلال
  • بالفيديو: عشرات الشهداء في قصف مدرستين تؤويان نازحين ومنازل في قطاع غزة
  • كتائب القسام تكشف عن تفاصيل مثيرة في عبوة ناسفة جديدة استخدمت في كمين بخانيونس
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وجباليا
  • 25 شهيدا والقسام تنفذ كمينا محكما ضد قوات الاحتلال في خان يونس
  • تفاصيل مثيرة.. القسام تكشف عن عبوة ناسفة جديدة استخدمت في كمين بخانيونس
  • شهداء بمجازر متواصلة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان
  • الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء قبيل عملية عسكرية جديدة