أفاد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، بأن أول سفينة تحمل مساعدات إلى غزة منذ عام 2005 قد وصلت أمس الجمعة. 

اقرأ ايضاًماذا قال شيخ الأزهر "أحمد الطيب" عن شهداء غزة؟

وأشار التقرير إلى أن هذه المبادرة لم تأتِ من الأمم المتحدة أو أي زعيم عالمي، بل جاءت بفضل الطباخ الشهير خوسيه أندريس ومؤسسته الخيرية "وورلد سنترال كيتشن" بالتعاون مع المجموعة الإسبانية "أوبن آرمز"، حيث جلبوا نحو 200 طن من الطعام لمساعدة المنطقة التي تعاني من الجوع في غزة.

من هو خوسيه أندريس؟

خوسيه أندريس هو طاه إسباني مشهور، ولد في إسبانيا وانتقل من بيت والده وهو في سن 15 عاما، حيث بدأ بالعمل في مجال الضيافة وحصل على تعليمه في مدرسة الطهي، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة في سن 21 عاما وعمل في عدة مطاعم قبل أن يؤسس "المطبخ المركزي العالمي" في عام 2010.

تميز أندريس بدعمه للقضايا الإنسانية والاجتماعية، مثل مكافحة الجوع والسمنة لدى الأطفال ودعم الزراعة المحلية وتحسين أوضاع العمال وإصلاح نظام الهجرة، وفي عام 2013، أصبح مواطنا أمريكيا وتزوج وأنجب ثلاث بنات.

"المطبخ المركزي العالمي"

"المطبخ المركزي العالمي" هو منظمة تأسست من قبل أندريس وشركائه، وتعمل على تقديم المساعدة الغذائية في مناطق الكوارث والحروب والأزمات الإنسانية. 

اقرأ ايضاًبالفيديو: عشرات المفقودين تحت أنقاض مبنى في حي الرمال بغزة

وقد قدمت المنظمة مساعداتها في عدة مناطق حول العالم، بما في ذلك هايتي وهيوستن وبورتوريكو وأستراليا والمزيد.

أما بالنسبة لإرسال السفينة إلى غزة، فقد تم إرسالها من قبرص إلى شمال غزة، حيث أقام الموظفون رصيفا باستخدام أنقاض المباني المدمرة لتنزيل الحمولة. 

وسيتم توزيع المساعدات عبر شبكة المطبخ المركزي العالمي في غزة، التي تضم العديد من المطابخ والمستودعات لتلبية الحاجة الملحة للطعام في المنطقة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الفلسطينيين مستمرون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل غد، بعد 9 شهور من حرب ممنهجة.

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تكثف اتصالاتها مع الدول المانحة والمنظمات الأممية من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشددًا على وجود تراجع تراجع كبير في حجم المساعدات بقطاع غزة منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية، ومن ثم، فإن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة نتيجة لنقص المواد الغذائية، لافتًا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح لا يتعدى 1200 شاحنة مساعدات طوال الشهر، رغم أن القطاع يحتاج إلى 50 شاحنة يوميا، أي أن ما دخل من مساعدات يمثل 10% من المساعدات التي يحتاجها القطاع.

مقالات مشابهة

  • طرق ونصائح لتخفيض درجات الحرارة في المطبخ لربات المنزل
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • أوستن: سنعلن قريبا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2,3 مليار دولار
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • مسنة تستخدم قنبلة يدوية كمطرقة في المطبخ لسنوات.. كيف نجت بأعجوبة؟
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • 7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما