البوابة - ردًا على شكوى Elon Musk، التي اتهمت OpenAI بالتخلي عن أصولها الخيرية، ردت الشركة بأن Musk، في الواقع، شجع شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة على إنشاء قسم يهدف إلى الربح, نشر منشئو شركة ChatGPT منشورًا على مدونة قالوا إنه رسائل بريد إلكتروني قديمة من Elon Musk تقترح دمج الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو مع Tesla.

اقرأ ايضاًدعوى قضائية ضد إيلون ماسك من مديرو تويتر السابقون بقيمة 128 مليون دولار

وفقًا لمنشور المدونة الذي كتبه قادة OpenAI، بما في ذلك الرئيس التنفيذي سام ألتمان، "قررنا نحن وإيلون أن الخطوة التالية للمهمة هي إنشاء كيان يهدف إلى الربح" في عام 2017.

وأطلق ماسك دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، مدعيًا أن الشركة التي كان عضوًا مؤسسًا في مجلس إدارتها قد انحرفت عن هدفها الأصلي من خلال إنشاء قسم يهدف إلى الربح وإعطاء الأولوية للربح على تطوير التكنولوجيا التي من شأنها أن تفيد البشرية.

وفي فبراير 2018، استقال ماسك من مجلس إدارة شركة OpenAI وبعد مرور عام، أنشأ منشئ ChatGPT قسمًا ربحيًا، وكانت شركة Microsoft هي المستثمر الرئيسي فيه هذا هو الترتيب الذي يقاضي " ماسك " من أجله.

وفي رسالة، أعرب المسؤولون التنفيذيون عن حزنهم لأنهم اضطروا إلى الانفصال عن رجل يكنون له تقديرًا كبيرًا، وقالوا: "لقد شجعنا على السعي إلى مستوى أعلى، وأخبرنا أننا سنفشل، وأسس منافسًا، ثم رفع دعوى قضائية ضدنا عندما بدأنا في إحراز تقدم ملموس نحو مهمة OpenAI بدونه".

أعلنت الشركة أنها تخطط للمطالبة برفض دعوى خرق العقد التي رفعها " ماسك " أمام محكمة في سان فرانسيسكو، في حين تحولت OpenAI "إلى شركة فرعية مغلقة المصدر لأكبر شركة تكنولوجيا في العالم: Microsoft"، وفقًا للدعوى القضائية التي رفعها Musk.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن " ماسك " يدعم الشركة في جمع مليارات الدولارات عبر رسائل البريد الإلكتروني لن يكون كافياً حتى لجمع بضع مئات من الملايين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلون ماسك تسلا تكنولوجيا إقتصاد أرباح أعمال خيرية مايكروسوفت الذكاء الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟

في رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير واتساب، قام رجل الأعمال الأمريكي والملياردير إيلون ماسك، بنشر بعض الكلمات التي أثارت الخوف لدى مستخدمي التطبيق الشهير، مؤكدًا أن حماية البيانات في شركة ميتا ليست كافية.

إيلون ماسك كتب تعليقا عبر منشور في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، حيث كان المستخدمين يتحدثون عن التشفير الشامل في «واتسآب»، وأنه يسمح بحماية المراسلات بشكل كامل، ليرد «ماسك» قائلا: «واتساب ليس آمنا على الإطلاق»، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

واتساب أكثر أمنا من ماسنجر

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل، قالوا إن تطبيق الدردشات واتساب، أكثر أمنا من ماسنجر، خاصة أن الأخير يستقبل الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت.

حذف واتساب من آبل في الصين

يذكر أن شركة آبل الأمريكية قد أزالت برنامج واتساب وشبكة «Threads» الاجتماعية، التابعين لشركة ميتا، من متجر التطبيقات في الصين بشهر أبريل الماضي، بعد أن طلبت سلطات جمهورية الصين ذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

واتساب ثاني أكثر تطبيق استخداما في العالم

وأعلن الموقع الرسمي لتطبيق واتساب في عام 2020، أن عدد مستخديه تخطى حاجز 2 مليار مستخدم، ليصبح  ثاني منصة للتواصل الاجتماعي في العالم تصل إلى هذا الرقم بعد فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس