طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت،  بموقف دولي إنساني من خلال قرار ملزم في مجلس الأمن يجبر الاحتلال الإسرائيلي على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات لهم بشكل مستدام وتحرير الملايين من الفلسطينيين المدنيين من براثن أجندات نتنياهو الشخصية.

ووفقًا للبيان الصادر عن الخارجية الفلسطينية، فإن نتنياهو يسعى لتحقيق أهداف العدوان عبر معركته الدبلوماسية واستمراره بإطلاق التهديدات بشأن اجتياح مدينة رفح دون عرض خطة واقعية لحماية المدنيين.

وأوضحت الخارجية أن نتنياهو يستخدم حياة وأرواح الفلسطينيين كورقة للابتزاز السياسي والمساومة ويحاول الضغط على المجتمع الدولي لامتصاص الضغوط لتحقيق أهدافه الاستعمارية.

وأخيرًا، أكدت الخارجية أن القرارات الدولية الضعيفة والتحذيرات لا يمكن أن تحمي المدنيين الفلسطينيين من جرائم نتنياهو ويجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات فعالة لحماية المدنيين من المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ

قال الدكتور مكرم رباح، أكاديمي وباحث سياسي، إن الضربة الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان الليلة الماضية تعتبر من أعنف الضربات لاسيما وأن الشعب اللبناني لا يزال يذكر الضربة التي اغتال بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من بيت أمر والخليل الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لحسن نصر

وأضاف «رباح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي  لحسن نصر الله  يشير إلى أن هناك عمليات اغتيال كبيرة، كون جيش الاحتلال استعمل القنابل التي يطلق عليها «البنك البستر» مما يشير بأنها قادرة على اختراق الطبقات الخارجية والوصول إلى تحصينات وملاجئ.

وأوضح أن الصورايخ التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله كانت لها صدى صوت كبير سمعت به بعض المناطق البعيدة، موضحًا أن رد إسرائيل غير مرتبط بما قامت به إيران من هجمات وضربات على تل أبيب.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع سياسية الاغتيالات، كون أنها تقوم باغتيال القائد ثم بعد أيام تغتال من يتولى منصبه، لافتًا إلى أن إسرائيل اغتالت صهر حسن نصر الله فور وصوله لاستلام الحزب».

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا