بوابة الفجر:
2024-09-30@10:50:59 GMT

عاجل.. براءة متهم بـ "أحداث عنف الطالبية"

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT



 

قضت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، في إعادة محاكمة المتهم مصطفي عبد الستار محمد محمود فى أحداث العنف التى وقعت فى منطقة الطالبية والمعروفة بـ "أحداث عنف الطالبية"..  بالبراءة من التهم المنسوبة إليه. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

 
 

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين مجموعة من التهم، منها التجمهر، تحريض المواطنين على التجمهر، وحيازة أسلحة نارية، والتحريض على العنف الطالبية، وتعطيل المواصلات.

يذكر أن الدائرة 3 إرهاب برئاسة المستشار شبيب الضمرانى قضت فى 28 يونيو من عام 2018، بالحكم المشدد 15 سنوات غيابيا للمتهم وآخرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث عنف النيابة العامة التحريض على العنف تحريض على العنف أحداث العنف أحداث عنف الطالبية منطقة الطالبية المستشار محمد السعيد الشربيني

إقرأ أيضاً:

مصطفي الفقي: إسرائيل سرطان حقيقى ومساعيها لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب والمفكر السياسي مصطفى الفقي، إن ما يجرى فى المنطقة هو أمر كاشف، لما كنا نتصور دائما عن بعد وأن إسرائيل سرطان حقيقى ومساعيها لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان ولكن المنطقة كلها.

وأشار الفقي خلال كلمته المنتدي الديمقراطى الاجتماعى في العالم العربى والذي يقام بالقاهرة، إلى أن ثقافتنا ثقافة انتظار وسلبية وردود فعل، وأن أى حزب لا يتطلع إلى السلطة تغييرا أو تعديلا أو استمرارا، يصبح جمعية تعاونية وليس حزب سياسى.

وتابع فى السنة الأخيرة لاحظنا نقص كوادر عربية ذات طابع مؤثر، لم نر قيادات وكوادر قادرة على تغيير المسار، مثل ياسر عرفات.

وأكد الفقي، أن لأ يمكن أن تستقر أمور أمة إلا بالإصلاح السياسى وأن لكل أمر منطق ولا يجب أن يوجد احتكار للوطنية وأن العقل الجمعى العربى يؤمن بما هو متاح على الساحة والاحزاب للجميع بلا تفرقة أو تمييز، ويجب أن ندرك أن الاقليات العددية فى العالم العربى حزء من التنوع، وادعو إلى دراسة التجارب السابقة مثل جماعة الإخوان وما تركته من آثار سلبية وإيجابية، ويجب أن نتكلم بلغة سياسية وعدم تديين الصراع .

وقال الفقى: إن انعقاد المؤتمر فى القاهرة ظاهرة إيجابية نسعد بها ونسعى لتطويرها، وإذا لم نتمكن من تغيير الدفة والاتجاه نحو الأفضل فسوف نخسر، والاحزاب هى القادرة على الحركة والتغيير والالتحام مع الشارع وتغيير الأمور السلبية إلى إيجابية

وانطلقت أعمال لقاء أحزاب المنتدى الاجتماعي في العالم العربي لمناقشة المستجدات السياسية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وباسم كامل الأمين العام للحزب، وكافة قيادات ونواب الحزب المصري الديمقراطي، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، ومصطفى البرغوثي من حركة فتح، كما شارك من دولة السويد يوهان اولف توبياس، كارل مايكل هاور، كارل اوتو بلاتون، وأيضاً نائب السفير الإيرلندي.

ويشارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة كل من: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
 

مقالات مشابهة

  • فضائل سورة الكافرون.. براءة من الشرك وتحصين للنفس
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • ابنة نشوى مصطفي تكشف سبب رفضها أعمال والدتها وعدم مشاهدتها
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • حي الطالبية يتابع الغلق التجريبي الجزئي بالطريق الدائري hسفل محور عمرو بن العاص
  • إضافة عضوٍ جديد بالدائرة الأولى إرهاب مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • مصطفي الفقي: إسرائيل سرطان حقيقى ومساعيها لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان