تعرض عدد من المستثمرين الأمريكيين لعمليات احتيال عبر انتحال شخصياتهم وتقديم نصائح لمستثمرين آخرين من خلال إعلانات مزيفة، نهبت منهم ملايين الدولارات، وذلك عبر منصة “فيسبوك”.

بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد انتحل محتالون صفة مدير صندوق التحوط وعملاق التمويل الملياردير بيل أكمان على فيسبوك، وراحوا يجذبون المستثمرين التعساء إلى عمليات احتيال في سوق الأوراق المالية، متظاهرين بأنهم أكمان، فيما كان الأخير عاجزًا عن إيقافهم، وعثرت شركة "بيرشينج سكوير" التابعة لشركة أكمان على أكثر من 90 إعلانًا مختلفًا ينتحل شخصيته.

وتجذب الإعلانات الضحايا للانضمام إلى مجموعات واتساب للحصول على نصائح حول الأسهم من شركاء مفترضين للمستثمرين ذوي الأسماء الكبيرة.

بدورها  أصدرت هيئة تنظيم صناعة الأوراق المالية تحذيرا في 11 يناير بأنها "شهدت ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة في شكاوى المستثمرين نتيجة للتوصيات التي قدمتها "المجموعات الاستثمارية" الاحتيالية التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

فيما قالت لجنة التجارة الفيدرالية، التي تراقب الممارسات التجارية الخادعة في الولايات المتحدة، إن خسائر عمليات الاحتيال المبلغ عنها تضاعفت ثلاث مرات بين عامي 2019 و2023 لتصل إلى 2.7 مليار دولار.

وقالت شركة "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك، في سبتمبر 2021، إن لديها 40 ألف شخص، بما في ذلك متعاقدون خارجيون، يعملون في قضايا السلامة والأمن، وأن فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لحظر الحسابات المزيفة.

لكن بعض الخبراء يقولون إن مثل هذه الجهود تراجعت منذ ذلك الحين وسط عدة جولات من تخفيض الوظائف في شركة ميتا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استثمارية الأوراق المالية الاعلانات التواصل الاجتماعي الولايات المتحدة سوق الأوراق المالية شركة ميتا وول ستريت جورنال وظائف

إقرأ أيضاً:

محادثات وقف النار في غزة.. واشنطن تعبر عن تفاؤل حذر

المناطق_متابعات

عبر المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي لشبكة “سي إن إن” الأربعاء عن تفاؤل حذر من جانب الولايات المتحدة بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

يأتي ذلك فيما استؤنفت المفاوضات في الدوحة الأربعاء، حيث التقت وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل للبحث في سبل التوصل إلى هدنة في غزة.

أخبار قد تهمك إضافة ميزة التدقيق الإملائي إلى “Notepad” 11 يوليو 2024 - 3:51 صباحًا المركز الوطني للأرصاد: موجه حارة على محافظة بدر ومركز ينبع النخل 11 يوليو 2024 - 3:47 صباحًا

فيما ستلتقي الوفود في القاهرة الخميس.

منذ 9 أشهر

يذكر أن مصر وقطر تقودان جهود الوساطة في الحرب المستمرة منذ 9 أشهر بين إسرائيل وحركة حماس على أمل إنهاء القتال وإطلاق سراح محتجزين في غزة مقابل أسرى فلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وسجّل تغيير في موقف حماس من المفاوضات منذ الأحد.

إذ قال مسؤول في الحركة إن حماس لم تعد تشترط أن تقبل إسرائيل بوقف دائم لإطلاق النار لبدء التفاوض على هدنة والإفراج عن الرهائن.

فيما تصرّ إسرائيل على أنها لن تقبل بأي اتفاق لا يمكنها من مواصلة القتال وتحقيق هدفها المتمثل بالقضاء على حماس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 يوليو 2024 - 3:58 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 9:21 مساءًالعثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:39 مساءًقصر بكنغهام يفتح غرفه تضم شرفة شهيرة أمام زواره منوعات10 يوليو 2024 - 12:00 مساءًشركة WebEngage تبرز بوصفها شركة رائدة في حلول الاحتفاظ بالعملاء المدعومة بمنصة بيانات العملاء في قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة سريعة التداول في الشرق الأوسط منوعات10 يوليو 2024 - 11:56 صباحًاهيئة المتاحف تُعلن تعيين الدكتور هارتويج فيشر لإدارة وتأسيس متحفٍ متخصصٍ بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان منوعات10 يوليو 2024 - 8:19 صباحًامحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزرع أكثر من مليون شجرة10 يوليو 2024 - 9:21 مساءًالعثور على مستوطنة قديمة عمرها أكثر من 2200 عام جنوب موسكو10 يوليو 2024 - 4:39 مساءًقصر بكنغهام يفتح غرفه تضم شرفة شهيرة أمام زواره10 يوليو 2024 - 12:00 مساءًشركة WebEngage تبرز بوصفها شركة رائدة في حلول الاحتفاظ بالعملاء المدعومة بمنصة بيانات العملاء في قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة سريعة التداول في الشرق الأوسط10 يوليو 2024 - 11:56 صباحًاهيئة المتاحف تُعلن تعيين الدكتور هارتويج فيشر لإدارة وتأسيس متحفٍ متخصصٍ بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان10 يوليو 2024 - 8:19 صباحًامحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزرع أكثر من مليون شجرة إضافة ميزة التدقيق الإملائي إلى "Notepad" إضافة ميزة التدقيق الإملائي إلى "Notepad" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منصة اكس قد تواجه غرامات بملايين الدولارات
  • «ميتا» تعلن رفع القيود على حسابي ترامب في فيسبوك وإنستغرام
  • أحداث ضخمة وفعاليات باذخة.. تفاصيل «أغلى حفل زفاف» على الإطلاق
  • تفاعل المستثمرين مع النتائج المالية الأولية يصعد بمؤشر بورصة مسقط
  • وسط ضغوط جديدة.. مانحون قد يجمدون ملايين الدولارات لحملة بايدن
  • ميتا تعلن رفع قيود على حسابي ترامب على فيسبوك وإنستغرام قريبا
  • مشروع قانون لجمع ملايين الكلاب الضالة من شوارع تركيا
  • تركيا تسعى لجمع 4 ملايين كلب من الشوارع.. لماذا؟
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 ملايين مصري بالخارج
  • محادثات وقف النار في غزة.. واشنطن تعبر عن تفاؤل حذر