أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في الأونروا، أن الأوضاع الإنسانية في غزة كارثية في ظل عقبات الاحتلال أمام توزيع المساعدات، مؤكدة أن إرسال المساعدات برًا هي الطريقة الأكثر فعالية لإغاثة سكان غزة، إلا أن الاحتلال يعرقل وصولها.

‏الأونروا: سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة المتحدث باسم "الأونروا" يحذر من انتشار أمراض بعضها لم يكن موجودا في غزة

وأضافت “حمدان”، خلال مداخلة عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن إيصال المساعدات بحرًا ستساعد، لكنها ليست بديلًا عن المساعدات برًا، لافتة إلى أنه يتم استقبال شاحنات المساعدات من معبر رفح، ومن معبر كرم أبو سالم، وزيادة تدفقها سيكون أفضل بكثير.

وتابعت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في الأونروا، أن الأونروا لديها الآلية والطواقم التي تمكنها من استلام الشاحنات، وإرسالها لمراكز التوزيع حتى تصل لمستحقيها، وكشفت عن أنه حسب تقارير الأونروا، فإن 23 طفلًا استـشهدوا بسبب نقص الغذاء والجفاف.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح معبر كرم أبو سالم إيصال المساعدات توزيع المساعدات سكان غزة كرم أبو سالم الأونروا إرسال المساعدات الاوضاع الانسانية شاحنات المساعدات الأوضاع الإنسانية في غزة فضائية القاهرة الإخبارية فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، بأن الوضع الصحي في القطاع يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق؛ حيث تشهد المنظومة الصحية انهيارًا كاملًا والمستشفيات توقفت عن تقديم الخدمات.

وأوضحت حمدان في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرارة، وتراكم أطنان من النفايات ومياه الصرف الصحي التي تحاصر النازحين في خيامهم، أدت إلى تفشي الأمراض والأوبئة بشكل غير مسبوق في القطاع.

ودعت حمدان إلى توفير كميات كافية ومنتظمة من الأدوية، والوقود، والمساعدات الغذائية لمواجهة الكارثة البيئية التي تتفاقم يومًا بعد يوم في قطاع غزة. كما أشارت إلى استمرار نزوح الفلسطينيين باتجاه غربي بلدة خان يونس جنوب القطاع.
 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق