ترأس الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جلسة في قصر السلام بجدة خلصت إلى عدة مخرجات حول التعاون مع الدول العربية.

لقطات استقبال الأمير محمد بن سلمان للشيخ محمد بن راشد تثير تفاعلا كبيرا.. (فيديو)

وفي مستهل الجلسة، اطلع مجلس الوزراء على مضامين محادثات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، مع قادة عدد من الدول خلال الأيام الماضية.

وخلص اجتماع المجلس إلى الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في العراق.

كما خلص إلى التباحث مع الجزائر للتعاون في المجال الثقافي على مستوى وزارتي البلدين للقطاع، في حين فوض وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع العراق بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال البيئة.

وشملت مخرجات اجتماع مجلس الوزراء تفويض وزارة الاستثمار بالتباحث مع العراق أيضا حول مشروع اتفاقية بين حكومة الرياض وبغداد بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة بالعراق.

من جهة أخرى، قرر مجلس الوزراء تعديل النموذج الاسترشادي لاتفاقية بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، حيث فوضت وزارة الاستثمار بتوقيع مشروع اتفاقية بين المملكة وجيبوتي حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، كما تمت الموافقة على مذكرة تعاون بين رئاسة أمن الدولة السعودية وجهاز أمن الدولة في قطر في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله.

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية الرياض تويتر غوغل Google فيسبوك facebook محمد بن سلمان مجلس الوزراء محمد بن

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مشروع رأس الحكمة، مؤكدا أهمية هذا المشروع، كإضافة نوعية لجهود التنمية في مصر، ودوره الفعّال في تعزيز التعاون المصري الإماراتي، الذي يجسد العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين.

تحقيق المصالح المشتركة

وأوضح عضو مجلس النواب، في بيان له، أن العلاقات المصرية الإماراتية، تمثل نموذجا يحتذى به في التعاون العربي، مشيرا إلى أنها علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من الشراكة والتعاون المثمر على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويدعم استقرار المنطقة.

وشدد على أن مشروع رأس الحكمة، يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي في مصر؛ إذ يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ما يعزز من موقع مصر كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة.

تحفيز التنمية الاقتصادية

ولفت «عباس» إلى أن مشروع رأس الحكمة يأتي في إطار رؤية الدولة لتحفيز التنمية الاقتصادية، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، من خلال تطوير مشروعات بنية تحتية عملاقة، توفر فرص عمل جديدة، وتعزز من دور القطاع الخاص في دفع عجلة الاقتصاد.

وأشار النائب، إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون له دور بارز في تعزيز القطاع السياحي المصري، كونه يوفر بنية تحتية متطورة، تتيح للمستثمرين إقامة مشروعات سياحية متميزة، ما يسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر، ويعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

واختتم عضو مجلس النواب، حديثه مؤكدا أن هذا المشروع يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية المصرية والإماراتية، في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بدور القيادة في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، لخدمة مصالح شعبيهما، ودعم استقرار ونمو المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة
  • السعودية ومصر تدعمان التعاون في مجال الطيران المدني
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية