صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:42:33 GMT

«صراع التأهل» يشتعل في «كأس منصور بن زايد»

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة قايدي وبيسا «الثنائي الرابح» الحمادي يمنح البطائح «الهدف التاريخي»


تواصلت «سلسلة التعادلات» في المجموعة الأولى لكأس منصور بن زايد لكرة القدم، للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما تعادل «مكتب البعثات الدراسية» مع «مدارس الإمارات الوطنية»، وأيضاً «مكتب التدقيق والتطوير المؤسسي» مع «الأرشيف والمكتبة الوطنية».


وعلى ملعب «فندق قصر الإمارات» بأبوظبي، تعادل بطل آخر نسختين فريق «مدارس الإمارات» مع «مكتب البعثات الدراسية» من دون أهداف، وحصل زكريا أكريران، قائد فريق «مكتب البعثات الدراسية»، على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وفي اللقاء الثاني، تقدم «الأرشيف والمكتبة الوطنية»، بهدف محمد فاروق، قبل أن يدرك رونالدو فورنس التعادل لمصلحة «مكتب التدقيق والتطوير المؤسسي»، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، ومنحت اللجنة المنظمة جائزة أفضل لاعب في المباراة إلى ماسوران جويديور، حارس «الأرشيف والمكتبة الوطنية»، وتساوت جميع فرق المجموعة الأولى في عدد النقاط، عقب نهاية الجولة الثانية، ولكل منهما «نقطتان».
ويتصدر فريق «الأرشيف والمكتبة الوطنية» ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف المسجلة ويليه «مكتب التدقيق والتطوير المؤسسي» و«مدارس الإمارات الوطنية»، و«مكتب البعثات الدراسية».
وبحسب لائحة النسخة الحادية عشرة للبطولة، يتم تحديد ترتيب الفرق في دور المجموعات حسب أكبر عدد من النقاط، وفي حال التساوي، يتم الاحتكام إلى نتيجة «المواجهات المباشرة» بين الفرق التي تتساوى في عدد النقاط، وأيضاً فارق الأهداف، وإذا استمر التعادل في الجولة الثالثة الأخيرة، فإن «الفيصل» لركلات الترجيح أو عدد البطاقات الصفراء في جميع مباريات البطولة، وأخيراً القرعة لتحديد المتأهل.
من جانبه وصف مهند سالم العنزي، المدافع السابق للمنتخب الوطني الأول ونادي العين، كأس منصور بن زايد لكرة القدم بالبطولة الجذابة، وقال: جميع الفرق استعدت جيداً للنسخة الحالية، وما رفع من مستوى المنافسات هو زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين بالنسبة لكل فريق.
وأضاف قائد فريق «الأرشيف والمكتبة الوطنية»: ننافس لاعبين أجانب يشاركون في المسابقات المحلية، إضافة إلى آخرين من بطولات خارجية ويتمتعون بالجودة، بجانب أن هناك العديد من الأندية المحلية تعمل على متابعة اللاعبين، من أجل ضمهم في الانتقالات، وهو ما ينعكس إيجابياً على الأداء.
وأثنى العنزي على الجوانب التنظيمية والفعاليات المصاحبة للبطولة، وقال: اسم البطولة يجذب الجميع، كما أنها تتمتع بجمالية خاصة داخل الملعب وخارجه، وفخور بالمشاركة في البطولة التي تحظى بدعم لا محدود.
يذكر أن البطولة تُنظم من ديوان الرئاسة بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي، وتستمر المنافسات إلى 28 مارس الجاري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرشیف والمکتبة الوطنیة مکتب البعثات الدراسیة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية

افتتح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، لجنة الفتوى للمصالحات والمكتبة العامة للمعرص الدائم للكتاب داخل منطقة المنوفية الأزهرية في مدينة شبين الكوم، بحضور الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور حسن درويش رئيس المنطقة.

افتتاح لجنة الفتوى للمصالحات والمكتبة العامة

وقال «درويش» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن وكيل الأزهر الشريف جاء في الساعة الحادية عشرة صباحًا اليوم لافتتاح لجنة الفتوى الخاصة للمصالحات، بالإضافة إلى المكتبة العامة للمعرض الدائم للكتاب، والتي جرى إنشاؤها خلال الفترة الماضية من أجل استفادة المعلمين والطلاب منها.

امتحانات الثانوية الأزهرية 

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية للشعبتين العلمية والأدبية جارية الان في معاهد محافظة المنوفية، حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري امتحان مادة البلاغة في تمام الساعة التاسعة صباحا ولمدة ساعتان دون وجود مخالفات أو عوائق خلال أداء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • منصور بن زايد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»