المصري اليوم:
2024-06-27@13:15:17 GMT

خالد الجندى: هذا فضل صيام يوم عاشوراء

تاريخ النشر: 25th, July 2023 GMT

خالد الجندى: هذا فضل صيام يوم عاشوراء


قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ذكرى عاشوراء الجمعة المقبلة، وأعلى درجات الصيام هي صيام أيام الخميس والجمعة والسبت، أو الجمعة والسبت، أو يوم الجمعة الموافق لعاشوراء.

أخبار متعلقة

بالفيديو.. خالد الجندى يشيد بحصول مسجدي الحسين والصحابة على أول شهادة ضمان الجودة

خالد الجندي يكشف مفاجأة: «في ناس بتاخد مقابر رشوة» (فيديو)

خالد الجندي: الناس تحب الصالحين وتكره المصلحين

خالد الجندي: «كفار قريش كان عندهم أخلاق مش زي النهاردة»

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، على فضائية dmc، الثلاثاء: «صيام يوم عاشوراء يُكفِّر سنة ما قبله، من الصغائر وليس الكبائر، والاثنان ليس لهما علاقة بحقوق العباد، عشان ربنا يغفر لك لازم ترد حقوق العباد، والمال العام لازم تتطهر منها».

واستكمل: «هل ينفع تقول لنا هو صيام يوم يكفر سنة كاملة من الصغائر؟ أيوة الأمة المحمدية ربنا تصدق عليها بالعمل القليل والأجر الكبير، ده ليلة كاملة في القرآن الكريم خير من ألف شهر، يعنى أكثر من ألف شهر».

يوم عاشورة فضل صيام عاشوراء فضل صوم يوم عاشوراء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فضل صيام عاشوراء زي النهاردة خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي يثمن توجيه الرئيس بالحد من فترات انقطاع الكهرباء

ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعكس متابعة الرئيس الدقيقة للأزمة، وشعوره بالمواطن الذي يعاني بسبب زيادة عدد ساعات تخفيف تحميل الكهرباء خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال " الجندي"، إن الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء تدريجيا، حيث أنه من المقرر استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، علي أن يتم الاكتفاء بساعتين في الاسبوع القادم، ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث، لافتا إلى أن مصر تواجه ارتفاعا كبيرا في استهلاك الكهرباء، بالتزامن مع نقص في الغاز الطبيعي والوقود اللازم لتشغيل المحطات، مشددا علي ضرورة توفير المخصصات المالية اللازمة لتوفير الوقود اللازم بكل أشكاله لتخطي الأزمة.

وحذر عضو مجلس الشيوخ،  الحكومة من استمرار الأزمة لما لها من تداعيات سلبية علي القطاعات الإنتاجية والمصرفية، وهو ما يكلف الدولة والمستثمرين خسائر تُقدر بالملايين، وهو ما يتطلب تعامل جاد من جانب الحكومة لإيجاد حل لهذه الأزمة التي يعاني منها المصريون منذ شهور ماضية، دون أن تتمكن الحكومة من إيجاد حل جذري لها.

وأوضح النائب حازم الجندي، أن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة اليوم بغلق المحلات التجارية في ال 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة لترشيد استهلاك الكهرباء، لكن ذلك لا يمثل حلا جذريا للأزمة لذلك لابد من تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • سماجة وثقل دم.. خالد الجندي يعلق على برامج المقالب - فيديو
  • النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • هايدي الجندي تعود بأغنية “أنا أراهناك” إلى الزمن الجميل
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • السيد السيستاني يتوقع غرة محرم الحرام ويوم عاشوراء
  • النائب حازم الجندي يثمن توجيه الرئيس بالحد من فترات انقطاع الكهرباء
  • ألفت إمام تكشف حقيقة خلافها مع نادية الجندي
  • تخريج دفعة من الجنود المستجدين بقوات الفرق