أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على تسأل لسيده حول حكم الدين في عمل المرأة للوشم والتاتو والميكروبيلدنج.

علي جمعة عن الإجبار على الحجاب: علينا ترك الفتاة حرة في اختيار أفعالها علي جمعة يوضح شروط الحجاب: "أنا مش ترزي.. أنا بعرفكم أحكام ربنا"

وأوضح “جمعه”، خلال تقديمه برنامج "نور الدين" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت، أن القضية أن الدم بإجماع المسلمين نجس، والتاتو  يحدث فجوة أو ثقب يصل إلى الدم، والدم يملأ هذه الفجوة، ويضع في هذا الدم النجس لون وبمادة اسمها التوتيا، والتي يوجد منها  الوان كثيرة كالأخضر والازرق والبرتقالي والأحمر، وبعد ذلك يرسم في هذه الثقوب، وبالتالي التاتو نجس البشرة، وعندما يتم إزالته يتم ازالته بمياه النار، مردفًا: "بيقولوا اخترعوا حاجة متطلعش دم، ويضع فيها التوتيا، إذا مكنش فيها دم مباحة، ولو فيها دم يبقى لا تجوز، يبقى نخلينا في الورع وبلاش يختلط الحلال بالحرام، فهذا ليس حاجة لنا فيها".

وتابع مفتي الديار المصرية السابق، أن المكياج مباح لأنه تجميل وليس تغيير في خلق الله، وعلى ظاهر البشرة، وليس في طبقات الجلد ولا يصل إلى الدم، وكذلك الرجال والنساء يضعون الكحل، وهذا نوع من التجميل. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية علي جمعة مكياج برنامج نور الدين التاتو الوشم حكم الدين علی جمعة

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)

أوضح الشيخ أحمد رمزي الصباغ، الواعظ بالأزهر الشريف، مستحقي الزكاة والصدقات وشروط قبولهما، وأنهما باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض، قائلاً: «الفارق بين الصدقة والزكاة أنَّ الأولى مستحبة أما الثانية فواجب وفرض على المسلم إخراجها بمقدار معين».

حكم هبة ثواب الصدقة للوالدين بعد موتهما معاش الوالدين حلال للزوج المعاق.. حرام على الزوجة!!


وتابع «الصباغ»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، أنَّ هذا الدين مبنى على أمرين هما قداسة الإله بأنه واحد أحد ويتعلق هذا الأمر بجانب العقيدة، وكرامة الإنسان الذي هو صنعة الله خلقه بيده ونفخ فيه من روحه.

تكريم الله للإنسان

وأكد على تكريم المولى – عز وجل – للإنسان، وأنه وعد من يكرمه بالكرم الجزيل وتوعد من يعتدي عليه بالوعيد الشديد، مستشهداً بقوله تعالى: «ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً»، «الإنسان بنيان الرب ملعون من هدم بنيان الرب».

الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان

وتابع: «لأن الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان، أوجبت الزكاة وجعلت الصدقات وأعلت من مبدأ التكافل الاجتماعي والإخاء والتراحم بين الناس جميعاً، وخاصة بين المسلمين، وكرامة الإنسان في حفظ ماء وجهه من السؤال».

مقالات مشابهة

  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • محمد أسامة عن دوره في فيلم عصابة المكس: طول الوقت عايز أعمل حاجة أحسن.. فيديو
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه.. فيديو
  • أمريكا تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يصل ل ”المرأة الأخطر في العالم”..والكشف عن الجريمة المتورطة فيها
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)
  • رئيس صندوق المأذونين: خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة (فيديو)