قالت مجلة National Interest، إن دول "الناتو" صارت تزود نظام كييف بأسلحة قديمة غير فعالة لا تسمح لها بمواصلة القتال ضد روسيا، وذلك بعد أن حصلت كييف على أسلحة عوّل الغرب كثيرا عليها.

إقرأ المزيد بوريل: نهاية الصراع في أوكرانيا ستقررها الأشهر المقبلة

وأضافت المجلة: "إحدى الأساطير الأكثر ثباتا والتي تنشرها وسائل الإعلام الغربية ويروج لها قادة دول الناتو هي أن المعدات الحربية الموردة لأوكرانيا تسمح لها بمواصلة القتال ضد روسيا.

في الواقع، معظم المنظومات العسكرية المقدمة لأوكرانيا ليست أكثر من مجرد حديد خردة".

وكمثال على ذلك، ذكرت المجلة دبابات AMC-10RC الفرنسية المرسلة إلى كييف، والتي تم تحديثها آخر مرة في عام 2000 وبدأت سحبها من الخدمة بشكل تدريجي عام 2021، لافتة رغم ذلك لدبابات فعالة مثل Challenger 2 البريطانية، وAbrams الأمريكية، ودبابات T-72 السوفيتية وPT-91 البولندية.

وتؤكد المجلة أن المعدات الحربية السوفيتية القديمة التي سلمتها دول الناتو إلى أوكرانيا، لم تلعب دورا كبيرا في المعركة، حيث كان لدى أوكرانيا الكثير منها ودمرت روسيا معظمها.

وأشارت المجلة إلى أن أنه حتى طائرات F-16 التي قدمتها هولندا لأوكرانيا تنتمي إلى الجيل القديم، فيما يؤكد "الناتو" ونظام كييف "أنها ستقلب موازين المعركة".

واستنتجت المجلة أن "مساعدات "الناتو" لأوكرانيا لم تقدم مساعدة حقيقية وأن الحرب لن تسير لصالح كييف على أي حال من الأحوال".

روسيا من جانبها، شددت مرات عديدة على أن توريد الأسلحة لأوكرانيا، لن يغير الوضع على ساحة القتال، وفقط  سيطيل فترة القتال ويورط دول حلف شمال الأطلسي بشكل مباشر في الصراع.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف

وسمع شهود من رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام: "عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

وأفاد مسؤولون يوم الأحد بأن أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق غابات واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر عمليات إطلاق النار التي شهدتها سماء روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفبراير 2022.

 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 طائرة مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 67 طائرة مسيرة أوكرانية.

وذكر حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف أن 17 طائرة مسيرة شوهدت أيضا فوق منطقة فورونيغ الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارا بمبنى سكني ومنزل خاص.

من جانبه، قال حاكم منطقة روستوف، فاسيلي غولوبيف، إن 18 طائرة مسيرة أخرى تم الإبلاغ عن تحليقها فوق المنطقة، حيث أشعل الحطام المتساقط حريق غابات

مقالات مشابهة

  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • فأس برونزي يروي قصة حضارات قديمة في روسيا قبل 5 آلاف عام