دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اكتشف وجود يرقات الدودة الشريطية الطفيلية  في دماغ رجل من ولاية فلوريدا يعاني من الصداع النصفي المتفاقم، بحسب تقرير نشر American Journal of Case Reports هذا الشهر. ويعتقد الأطباء أن عدوى الدودة الشريطية سببها تناوله لحم الخنزير المقدّد غير المطبوخ جيدًا.

ذهب الرجل الذي لم يصرّح عن اسمه، والبالغ من العمر 52 عامًا، بداية لرؤية الطبيب، لأنّ الصداع النصفي الذي يعاني منه تفاقم فجأة في الشهور الأربعة الأخيرة.

وجاء في التقرير، أنه كان يعاني من أعراض مؤلمة جدًا أسبوعيًا تقريبًا، ولم تستجب لأدوية الصداع النصفي.

طلب طبيبه إجراء فحص بالأشعة المقطعية أظهر وجود أكياس متعددة مليئة بالسوائل، في جميع أنحاء دماغه. بداية اشتبه الأطباء بأن يكون مصابًا بحالة عصبية نادرة تسمى الأكياس الدبقية العصبية الخلقية، فأدخله الأطباء إلى مستشفى أورلاندو لاستشارة قسم جراحة الأعصاب.

وأظهرت المزيد من الاختبارات والتصوير في المستشفى أنٌّ الأكياس ليست إلا يرقات دودة شريطية طفيلية استقرّت في دماغه وتسبّبت بعدوى تسمى داء الكيسات المذنبة العصبي، بحسب ما جاء في التقرير.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدوية وعلاج أمراض اختبارات الشقيقة فلوريدا یعانی من

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يتقدّم ببلاغ الى النائب العام.. والسبب؟

متابعة بتجــرد: أكد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أنه سوف يتقدّم ببلاغ الى النائب العام بعد تلقيه شكاوى عدة من فتيات في معهد الفنون المسرحية بتعرّضهن للابتزاز المادي، من شخص انتحل شخصية المخرج عمرو عرفة.

وقال زكي: “تلقيت شكاوى من فتيات في معهد الفنون المسرحية بشأن تعرّضهن للابتزاز المادي من شخص انتحل شخصية المخرج عمرو عرفة، وحاول خداعهن بأنه سوف يستعين بهن للمشاركة في أعمال فنية”.

وأضاف أنه تواصل مع عمرو عرفة الذي أكد أن ليس له أي علاقة بهذا الأمر أو حتى يعرف عنه شيئاً.

وحذّر أشرف زكي من الوقوع في فخ هذا الشخص، مؤكداً أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية بحقه، ويتقدّم ببلاغ عاجل الى النائب العام لحماية الفنانات الصاعدات وطالبات المعهد منه.

وكان نقيب المهن التمثيلية قد كشف عن موقف النقابة من مشاركة ممثل مصري يُدعى مايكل إسكندر في مسلسل إسرائيلي، حيث قال في تصريحات صحافية: “أنا لا أعرف هذا الشاب ومَن يكون، ولم أرَه من قبل، وهو غير مقيّد في سجلّات النقابة وليس له أي علاقة بها”.

main 2024-06-25 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مفاجآت كوستاريكا صداع في رأس كولومبيا!
  • طرق منزلية تخلصك من الصداع النصفي خلال 3 دقائق.. دون الحاجة للمسكنات
  • مراهق مصاب بالصرع يتلقى أول عملية زرع دماغ للتحكم في النوبات
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • هل يتسبب التدخين في نمو الشعر داخل الحلق؟.. طبيب يفجر مفاجأة
  • أشرف زكي يتقدّم ببلاغ الى النائب العام.. والسبب؟
  • سعود الطبية توضّح أسباب الإصابة بصداع قصف الرعد وطرق الوقاية منه
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!
  • حملة موسعة لوحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بالعريش