زنقة 20. طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 16 مارس الجاري، من إحباط محاولة تهريب طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالمغرب.

وقد أسفرت عمليات المراقبة والتفتيش الحدودي عن حجز كميات المخدرات المهربة مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 28 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر

تمكنت مديرية أمن الأقصر من إلقاء القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة ومسجل خطر وبحوزته كميات متنوعة من المواد المخدرة، ببندر الأقصر والسابق اتهامه في 13 قضية مختلفة.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة «ع.ا.م.ر» 32 عامًا، عاطل، مقيم بشارع التلفزيون بدائرة قسم شرطة الأقصر، والذي سبق اتهامه فى 13 قضية ما بين مخدرات وسلاح وضرب وإتلاف واستعمال القوة وسرقة بالإكراه.

عقب تقنين الإجراءات نجح ضباط وحدة مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة نارية، و2 كليو حشيش و200 جرام شابو، و150 بودر الهيروين، ومبلغ مالي.

وبمواجهة العنصر الإجرامي بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، السلاح الناري والذخيرة بهدف الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامي، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.


جرى تحرير محضر بالواقعة جنح قسم شرطة الأقصر، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات، بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على عاطل بحوزته 2000 قرص مخدر في عابدين
  • محاولة إحياء سد بسري: الوكيل القانوني يتحرّك والبنك الدولي قال كلمته
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • طنجة: توقيف شخصين متلبسين بترويج المخدرات القوية ببني مكادة والمصلى
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • استخدام المسيرات في تهريب المخدرات.. التحدي الأكبر للأمن في العراق