أكد الدكتور أحمد محمد السيد، رئيس قسم الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث، على ضرورة حفظ الأطعمة والمشروبات في ظل الظروف التي نشهدها، والمنتجات الزراعية تُعرف بكونها موسمية، إذ تظهر في موسم ما بسعر قليل بينما في آخر بسعر غال للغاية، لذلك يضطر المواطنين لحفظ الأطعمة وتخزينها.

انفراجة بالبضائع والدولار قريبًا.

. و"تصديري الصناعات الغذائية": الأسعار ستنخفض الخبير السياحي الدولي احمد بدوي " ابن الإسماعيلية " مشاركا في معرض الصناعات الغذائية بدبي

وأضاف «السيد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن يجب حفظ الطعام في جو نظيف خال من الهواء والماء والرطوبة، فوجودهما يسبب نموا للبكتيريا، وبالتالي تلف الأغذية.

حفظ الخضراوات

وتابع، أن كل مادة غذائية لها طريقة حفظ مختلفة، فحفظ الخضراوات يختلف عن الفاكهة وكذلك اللحوم والأسماك، وغيرهم، موضحا: «عند حفظ الخس والجرجير، يجب وضعهم في أكياس مثقبة حتى يستطيع النبات أن يتنفس»، مشيرا إلى أنه يُفضل حفظ الأطعمة في أواني زجاجية شفافية، لتمييز نوعية الطعام.

صلاحية حفظ الطعام 

وأشار رئيس قسم الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث، إلى أن صلاحية حفظ الطعام في الثلاجة تتراوح من 3 أيام إلى أسبوع، وتختلف من منتج لآخر، مشيرا إلى أن بعض المنتجات كالكرنب والبنجر تحتاج لوضعها في روق يمتص الرطوبة مُثقب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد القومي للبحوث الطعام حفظ الأطعمة الصناعات الغذائیة حفظ الطعام

إقرأ أيضاً:

"القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، متابعة قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

حيث أكدت  أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • إعلان الحداد ثلاثة أيام باستشهاد القائد الكبير السيد حسن نصر الله
  • "القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد