الصيام من أهم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهي الركن الرابع من أركان الإسلام، لذا يهتم المواطنون بمعرفة موعد أذان المغرب في المنوفية اليوم السبت 16-3-2024، وذلك لمعرفة موعد الإفطار ولأداء صلاة المغرب في موعدها.

موعد أذان المغرب في المنوفية اليوم السبت 16-3-2024

وطبقا لإمساكية شهر رمضان المبارك التي حددتها الهيئة المصرية العامة للمساحة، فإن موعد أذان المغرب في المنوفية اليوم السبت في سادس أيام الشهر الكريم سيكون في تمام الساعة 6:05 مساء، وبذلك يكون قد تأخر لمدة 3 دقائق عن أول أيام الشهر الهجري.

عدد ساعات الصيام في المنوفية اليوم السبت 16-3-2024

ومن خلال إمساكية شهر رمضان الكريم، فإن عدد ساعات الصيام في سادس أيام الشهر الكريم بلغت 13:48 ساعة كاملة، حيث تزداد ساعات الصيام كلما اقترب شهر رمضان من نهايته، حيث ستصل في نهاية المطاف لـ14:35 ساعة في اليوم الأخير.

وأكد الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، جاهزية كل المساجد لاستقبال المصلين في صلاة المغرب وكذلك صلاة العشاء وبعدها التراويح، مع المتابعة المستمرة مع مديري الإدارات في المراكز للاطمئنان على فتح جميع المساجد دون معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أذان المغرب في المنوفية موعد أذان المغرب مواقيت الصلاة اليوم أذان المغرب صلاة المغرب موعد صلاة المغرب ساعات الصیام السبت 16 3 2024

إقرأ أيضاً:

ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام

 انطلقت أيام السينما المجرية، أمس الاثنين، بمدينة الصويرة، وهي تظاهرة ثقافية استثنائية تسلط الضوء على غنى التجربة السينمائية المجرية وتحتفي بالذكرى الـ 65 للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب والمجر.

وتميز حفل الافتتاح بعرض فيلم “Bad Poems” (قصائد سيئة)، بحضور مستشار الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أندري أزولاي، وسفير المجر في المغرب، ميكلوس إريك تروملر، بالإضافة إلى دبلوماسيين وشخصيات أخرى من عالم الثقافة والسينما.

وتروم أيام السينما المجرية، التي تنظمها جمعية الصويرة-موكادور بشراكة مع سفارة المجر بالرباط وبتعاون مع المعهد الوطني للسينما في المجر إلى غاية 03 يوليوز الجاري، تعزيز الروابط بين المملكة والمجر.

وأشاد إريك تروملر، في كلمة بالمناسبة، “بالعلاقات المتميزة بين المغرب والمجر”، مؤكدا على أهمية مثل هذه التظاهرات لتعزيز الفهم المتبادل وترسيخ روابط الصداقة والتعاون بينهما.

وأبرز أن السينما تعد وسيلة قوية للتقريب بين الشعوب، مشددا على الدور المهم للثقافة كجسر بين الأمم، يمكن من إثراء التبادل وتعزيز قيم التنوع والاحترام المتبادل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح الدبلوماسي المجري، أن هذا الحدث السينمائي يدعو الجمهور المغربي لاكتشاف مختلف جوانب الفن السابع والثقافة المجرية.

وأضاف أنه “بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 65 للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب والمجر، سننظم العديد من الفعاليات الثقافية طوال هذه السنة، تتمثل في المعارض واللقاءات السينمائية، والورشات الفنية والفعاليات الموسيقية”.

وفي هذا السياق، أعرب الدبلوماسي المجري عن أمله في أن تساهم هذه المبادرات في خلق تبادلات جديدة وتعاون فني بين المملكة والمجر.

وتابع : “نأمل أن تعرف هذه الفعاليات الجمهور المغربي  بالثقافة المجرية بشكل أفضل وتخلق فرصا للحوار والشراكة بين الفنانين والمؤسسات الثقافية من كلا الجانبين”.

يشار إلى أن فيلم “قصائد سيئة” (باللغة المجرية: “Rossz versek”) الذي أخرجه غابور ريسز وصدر خلال سنة 2018، هو كوميديا درامية ترصد قصة تاماش، الذي يبلغ من العمر 33 سنة، وبعد انفصال عاطفي مؤلم، ينطلق في رحلة تأملية في ماضيه لاستيعاب مكامن الخطأ في حياته.

ومن خلال سلسلة من الذكريات غالبا ما تكون غامضة ومؤثرة، يتطرق الفيلم لتيمات الفقد والندم والبحث عن الذات.

وبأسلوب بصري مبتكر وسرد مفكّك، يجمع هذا العمل السينمائي الذي تجري أطواره في 97 دقيقة بين الفكاهة والسوداوية ليقدم صورة صادقة ومؤثرة عن حياة وعلاقات رجل يبحث عن المعنى.

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • وائل كفوري يحيي حفل غنائي في المغرب السبت المقبل