أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن موسكو مستعدة للحوار حول تسوية الأزمة الأوكرانية، لكنه قال إنه من الضروري تشجيع الرعاة الغربيين لنظام كييف على التفاوض.

لافروف: موسكو تؤيد العديد من مقترحات القادة الأفارقة والصين والبرازيل بشأن التسوية في أوكرانيا

وجاء تصريح باتروشيف خلال اجتماع عقد في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا لممثلين رفيعي المستوى من دول "بريكس" المسؤولين عن القضايا الأمنية.

ورحب سكرتير مجلس الأمن الروسي برغبة شركاء "بريكس" في "تعزيز تسوية سلمية تفاوضية للأزمة الأوكرانية وتقديم خدمات الوساطة".

وقال: "أود أن أؤكد أن روسيا مستعدة للحوار، وهو ما ذكرته مرارا وتكرارا، لكن من الضروري تشجيع المفاوضات حصريا من القيمين الغربيين على نظام كييف، الذي حرم نفسه من التفاوض مع بلدنا".

وشدد باتروشيف على أن "الوضع حول أوكرانيا مثالٌ حي على الأعمال المدمرة للغربيين. ونحن نقدر فهم أسباب إجراء العملية العسكرية الخاصة والتقييم المتوازن للأحداث الجارية من قبل شركائنا في بريكس".

وقال إن "الولايات المتحدة وحلفاءها يفعلون كل شيء لتصعيد النزاع عبر زيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، بما في ذلك قذائف اليورانيوم المنضب والصواريخ المجنحة بعيدة المدى والذخائر العنقودية المحرمة في العديد من دول العالم".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس كييف مجلس الأمن الروسي موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى وجرحى العسكريين الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 637 ألفا و10 جنود، بينهم 1130 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
جاء ذلك وفق بيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الأربعاء.الحرب الروسية الأوكرانيةوبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية منذ بداية الحرب 8691 دبابة، منها 6 دبابات أمس الثلاثاء، و17080 مركبة قتالية مدرعة، و18154 نظام مدفعية، و1188 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و947 من أنظمة الدفاع الجوي.

انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بـ #أوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية#اليوم #روسيا https://t.co/qOmUZGhmuT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
أخبار متعلقة محكمة تلغي غرامة قدرها 1.5 مليار يورو ضد "جوجل".. ماذا حدث؟حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمروأضاف البيان أنه جرى أيضا تدمير 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15354 طائرة مسيرة، و2592 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و24784 من المركبات وخزانات الوقود، و3109 من وحدات المعدات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف