تحقق إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في كيفية فقدان طائرة بوينج 737 تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز للوحة خارجية قبل أن تهبط بسلام في ولاية أوريجون الأمريكية، وهو الحادث الاجدد في سلسلة من الحوادث الأخيرة المتعلقة بالطائرات المصنعة من قبل الشركة.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الرحلة رقم 433 القادمة من سان فرانسيسكو هبطت بسلام في مطار روج فالي ميدفورد الدولي في ولاية أوريجون في حوالي الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، لكن الفحص بعد الرحلة كشف عن لوحة مفقودة.

وأوقف مطار ميدفورد العمليات مؤقتا لفحص المدرج والمطار بحثا عن أي حطام، لكن لم يتم العثور على أي حطام.

كانت اللوحة المفقودة على الجانب السفلي من الطائرة، حيث يلتقي الجناح بالجسم وبجوار آلات الهبوط مباشرة.

كان على متن الطائرة التي يبلغ عمرها 25 عاما 139 راكبا وستة من أفراد الطاقم، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتعرضت شركة بوينج لتدقيق  منذ شهر يناير عندما انفجرت لوحة كانت تسد مساحة متبقية لباب طوارئ إضافي في الجو على متن طائرة بوينج 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا  بعد وقت قصير من إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريجون.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقترح المستشار السابق في البيت الأبيض، توماس جراهام، أن تظل أوكرانيا دولة محايدة، وتستمر في تلقي مساعدة عسكرية واستخباراتية من الولايات المتحدة ودول "الناتو" الأخرى.

وجاء في مقال لصحيفة "هيل": "إذا كانت عضوية حلف شمال الأطلسي بعيدة المنال، فماذا ينبغي لأوكرانيا أن تفعل إذن؟ تقدم السويد نموذجا يمكن تكييفه مع الظروف الحالية. خلال الحرب الباردة، كانت السويد رسميا دولة محايدة تتمتع بقطاع صناعي دفاعي قوي وجيش جاهز للقتال. لكنها حافظت أيضا على تعاون أمني واستخباراتي وثيق مع الولايات المتحدة وحلفاء الناتو الآخرين. وفي ذلك الوقت، ظل هذا التعاون سريا".

ووفقا لغراهام، يتعين على الولايات المتحدة الآن أن تحول أوكرانيا إلى سويد الحرب الباردة، مشيرا إلى أنه للقيام بذلك، "يجب بذل الجهود لاستعادة قطاع الصناعات الدفاعية في جمهوريات أوروبا الشرقية وتدريب قواتها المسلحة، ويتعين على واشنطن أيضا أن تتعاون بشكل أوثق مع كييف في مجال الأمن والاستخبارات".

وسبق أن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا على أن وضع أوكرانيا المحايد وعدم الانحياز والخالي من الأسلحة النووية مهم للغاية لأمن المنطقة، وشدد بوتين أن هذا هو أحد الشروط الأساسية لحل الصراع في البلاد.

مقالات مشابهة

  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • إصابة شخصين فى حادث تصادم أتوبيس و3 سيارات بمنطقة التجمع
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى البدرشين
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت