تخفيف المناهج.. تدوالت عدة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وحذف بعض الدروس المقرر بالفصل الدراسي الثاني.

حذف دروس من مناهج صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي تغييرات أو تخفيف لمناهج طلاب صفوف النقل أو الشهادة الإعدادية، موضحة أن توزيع مناهج صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة والشهادة الإعدادية، تنتهي في شهر أبريل المقبل، طبقًا للمواعيد المعلنة بالخريطة الزمنية.

تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةتخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأوضحت المصادر، أن الأنباء التي تم تداولها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حذف دروس أو وضعها ضمن قائمة الإطلاع فقط غير صحيحة، وأنه لا يوجد أي تعديلات أو تغييرات في المناهج.

الموعد النهائي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وفي سياق آخر، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاي بداية من يوم 8 مايو المقبل.

تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةتغيير مواعيد عقد امتحانات آخر العام 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم تغيير مواعيد عقد امتحانات آخر العام 2024 لطلاب صفوف النقل، لعدم عقد أي امتحانات خلال فترة أعياد الطلاب المسيحيين.

موعد عقد امتحانات آخر العام

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بعدم عقد امتحانات آخر العام لطلاب صفوف النقل، قبل يوم 4 مايو المقبل، مشددة على الالتزام بالمواعيد المعلنة.

إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للطلاب

ومن المقرر أن تقوم كل مديرية تعليمية منفردة، بتحديد مواعيد امتحانات آخر العام 2024 لصفوف النقل، وإعلان جداول امتحانات آخر العام 2024 في أسرع وقت، موضحة أنه يتم عقد امتحانات آخر العام لطلاب صفوف النقل على مستوى الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضاًالتعليم: أسئلة امتحانات نهاية العام من منهج الترم الثاني بأكمله

المواعيد الكاملة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

مواعيد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيف المناهج امتحانات الفصل الدراسی الثانی 2024 وزارة التربیة والتعلیم امتحانات آخر العام 2024

إقرأ أيضاً:

القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نُشر عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة  أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة؛ وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد.. أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو