عين ليبيا:
2024-10-03@12:06:29 GMT

جولة تفتيشية على محال الحلويات في تاجوراء

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

نظم مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، حملة موسعة في مدينة تاجوراء استهدفت محال الحلويات في المدينة، وقام مفتشو المركز بجولة تفتيشية داخل بلدية القره بوللي رفقة جهاز الحرس البلدي.

وأجرى مفتشو المركز جولة تفتيشية على المحلات التجارية، خصوصا التي تستخدم ملونات محظورة في صناعة الحلوى، التي تباع بشكل كبير خلال أيام شهر رمضان.

وأسفرت الحملة عن تسجيل العديد من المخالفات الجسيمة، داخل المحال، بسبب عدم التزام أصحابها بتطبيق الشروط الصحية المطلوبة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل الجهات الضبطية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تسجيل مخالفات مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية

إقرأ أيضاً:

ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، والالتزام بجودة رغيف الخبز في المخابز البلدية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن. كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر دون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكدًا على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • الهجوم الإسرائيلي البرّي واقع لا محال.. وهذا ما ينتظره
  • القبض على شخص سرق مبالغ مالية من عدة محال تجارية بالمعبيلة
  • بلدية أوباري تتابع أوضاع السلخانات ومحال بيع اللحوم
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة