بالتزامن مع اقتراب شهر أبريل 2024، يتزايد اهتمام العديد من المواطنين الذين يعتمدون على المعاش الحكومي، حيث يبحثون عن الموعد المحدد للصرف وعن الزيادة المتوقعة التي قد تصل إلى 15%. وعلى الرغم من التوقعات، يظل الكثيرون يسعون للتأكد من صحة المعلومات وإمكانية الحصول على المعاش في الوقت المحدد. 

وفيما يلي، نقدم لكم الإرشادات والمعلومات اللازمة حول المواقع المعتمدة لصرف المعاشات بالإضافة إلى المواعيد الرسمية المحددة من الحكومة.

تابعوا معنا عبر بوابة الفجر الإلكترونية للتأكد من أحدث التطورات والتوجيهات المتعلقة بهذا الشأن.

موعد صرف معاشات ابريل 2024 بالزيادة الجديدة

ازدادت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة بالحديث عن موعد صرف معاشات ابريل 2024 بالزيادة الجديدة وحقيقة ما تم تداوله بين الناس عن تبكير الحكومة لصرف المعاش، وذلك لأن موعد صرف الراتب يتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الصدد، أصدرت الحكومة المصرية بيان كشفت فيه أنه لن يتم تبكير المعاش، ومن المتوقع أن يتم صرفه في الموعد المحدد من قبل الجهة المسؤولة أو الحكومة لمدة 6 أيام متتالية على أن يبدأ الصرف من أول يوم في  شهر أبريل.

بالإضافة إلى ذلك،قامت الحكومة بمراعاة إجازات الأعياد جيدًا. لذا، من المتوقع أن تقوم الحكومة بصرف المعاش قبل مجيء عيد الفطر المبارك ويمكنك صرف المعاشات في الأماكن الآتية:

سوف يتم صرف المعاش في مكاتب البريد على مستوى المحافظة.بالإضافة إلى بنوك القرى في البلاد.كما أن الحكومة سوف تقوم بفتح البنوك التجارية، وذلك لكي يتمكن المواطن من صرف المعاش بسهولة.خطوات الاستعلام عن صرف المعاش للمواطنين

تتولى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مهمة صرف المعاش للمواطنين ويمكن الاستعلام عن صرف المعاش للمواطنين من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية، يجب على المواطن الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.يجب على المواطن إدخال جميع البيانات المطلوبة منه بشكل صحيحثم إدخال اسم المستخدم.قم بإدخال رمز المرور الخاص بك.في الخطوة الأخيرة، قم بتسجيل الدخول والتأكد جيدا من جميع البيانات السابقة والنقر على زر الاستعلام عن القيمة المالية للمعاش المقدم من الحكومة ولكن يتم التأكد عن طريق اسم المستخدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبريل 2024 معاشات شهر أبريل 2024 صرف معاشات شهر أبريل 2024 صرف معاشات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة صرف المعاش موعد صرف

إقرأ أيضاً:

الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو

#سواليف

قال خبير الطاقة #عامر_الشوبكي إن #تعرفة_الكهرباء في #الأردن أصلا مرتفعة، وإن الأصل هو تشجيع #المواطن للذهاب لأوقات أخرى لصرف الكهرباء، مبينا أن قطاع الاتصالات لا يمكن التحكم فيه الذي سيعمل بالتأكيد على تعويض ذلك من #جيب_المواطن.

وأضاف الشوبكي خلال استضافته في برنامج “نبض البلد” الذي يبث عبر شاشة “رؤيا”، الثلاثاء ، أن السعر الذي سيرتفع على القطاعات المشمولة بالقرار في الساعات الست (من 5 مساء ولغاية 11 مساء) لا يقارن بالانخفاض الذي تذهب إليه الحكومة.

وبين الشوبكي ، أن التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، وحسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت التعرفة الجديدة للكهرباء لمصلحة المواطن ، مع فخري واعتزازي بالمنظومة الاردنية للكهرباء التي تغطي 99.5% من السكان بكفاءة ودون انقطاعات، مع ان سعر الكهرباء في الاردن يصنف من اعلى ثلاث دول عربية مع المغرب ولبنان

مقالات ذات صلة محاذير وانعكاسات سلبية كبيرة لرفع الأجور الطبية 2024/06/26

وتابع: “قطاع الصناعات المتوسطة تبلغ كلفة الكيلو واط الواحد 68 فلسا، في فترة الذروة من المتوقع أن يرتفع إلى 88 فلسا، بالتالي فإن الضرر حاصل لذلك القطاعات”.

واعتبر الشوبكي أن التعرفة المرتبطة بالزمن هي إعلان واضح لرفع أسعار الكهرباء في الأردن بطريقة أخرى، وأنها خطوة في الاتجاه الخاطئ وجاءت لتخفيف أعباء شركة الكهرباء الوطنية ولتتماشى مع توصيات صندوق النقد الدولي بضرورة معالجة المديوينة والعجز في موازنة شركة الكهرباء.

وبيّن أن فواتير الكهرباء للقطاعات المشمولة بالتعرفة الجديدة ستزيد بنسبة 8%، مؤكدا أن المصانع التي تعمل على مدار 24 ساعة هي الخاسرة.

التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، حسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت… pic.twitter.com/9X5vbukTz6

— عامر الشوبكي ????????amer shobaki (@amershowbaki) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • التأمينات الاجتماعية: تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»
  • معاشات يوليو 2024.. موعد وأماكن الصرف وكيفية الاستعلام
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو
  • بعد تبكيرها.. تعرف على موعد صرف معاشات يوليو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. وحقيقة إقرار زيادة جديدة
  • استعلام أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 80 لشهر يوليو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وطريقة الاستعلام