الأسبوع:
2024-07-02@00:03:05 GMT

أجواء شتوية عن مدن الساحل الشمالي بمطروح

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

أجواء شتوية عن مدن الساحل الشمالي بمطروح

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس محافظة مطروح، يوم السبت، أجواء شتوية معتدلة مع فرصة لتساقط الأمطار. وفي الوقت الحالي، يشهد الطقس في المدينة طقسًا شتويًا معتدلاً، حيث تظهر السحب المتوسطة والكثيفة وتتواجد فرصة لتساقط الأمطار، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد.

وتشهد عدة مدن في محافظة مطروح انخفاضًا في درجات الحرارة، بدءًا من مدينة الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا، بما في ذلك مناطق العلمين وسيدي عبد الرحمن والعلمين الجديدة والضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم

وبالنسبة لحالة الطقس في مرسى مطروح اليوم، فإن الأجواء غير مستقرة نسبياً نظراً لتواجد غيوم تغطي المحافظة وتمتد حتى حدود الإسكندرية.

سُجلت سرعة الرياح 5 كيلومترات في الساعة، وبلغت نسبة الرطوبة في الجو 76%، وتقدر نسبة سقوط الأمطار بحوالي 45%.

وأشار محافظ مطروح اللواء خالد شعيب إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأحوال الجوية السيئة المتوقعة يوم الأربعاء المقبل، استناداً إلى تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. وتتضمن هذه التدابير تنسيق المركز الوطني للسيطرة مع غرف عمليات مجالس المدن في المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف والحماية المدنية وقطاع الموارد المائية للتعامل مع أي تطورات في الوقت المناسب. وأكد أن فرق الاستجابة السريعة المدربة والمعدات وسيارات سحب المياه مستعدة للتعامل الفوري مع الحالة الجوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجة الحرارة رياح سقوط أمطار شتاء طقس مطروح عودة الأمطار

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة على أجزاء من المنطقة الشرقية، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان وأجزاء من منطقة نجران. كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتصل إلى40 كم / ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنية «الطعامة» عبر موقع يوتيوب
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت