أعلنت إيطاليا، اليوم الأحد، أن أوروبا بحاجة إلى استراتيجية واضحة وموحدة تجاه روسيا، لافتة إلى أنه يجب تجنب الاجتماعات الثنائية والثلاثية وإشراك الأعضاء الـ 27 عند الحديث عن موسكو.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، إن أوروبا يجب أن تتجنب "التصريحات الكبرى" والتناقضات، ويجب أن يكون لديها استراتيجية واضحة وموحدة ضد روسيا فيما يتعلق بحربها في أوكرانيا، مضيفا أن روما لن ترسل قوات أبدا إلى منطقة الصراع.

وأوضح كروسيتو لصحيفة “لا ريبوبليكا” اليومية أنه “يجب على الغرب تجنب التصريحات الكبرى مثل إرسال حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا في محاولة لتحسين مظهره”.

كما دعا إلى تجنب الانقسام إلى اجتماعات ثنائية أو ثلاثة عندما يكون هناك 27 عضوا في أوروبا، في إشارة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيطاليا اوروبا استراتيجية واضحة موسكو استراتيجية وزير الدفاع الإيطالي

إقرأ أيضاً:

البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية

ريو دي جانيرو-رويترز

قال ممثل البرازيل في مجموعة العشرين أمس الجمعة إن دبلوماسيي المجموعة اتفقوا على تجنب القضايا الجيوسياسية الشائكة خلال قمة أكبر الاقتصادات في العالم التي تستضيفها بلاده في نوفمبر.

ولم يفلح وزراء المالية بمجموعة العشرين في فبراير في الاتفاق على بيان مشترك خلال اجتماعهم في البرازيل وسط انقسامات بشأن الحربين في كل من غزة وأوكرانيا.

وقال الدبلوماسي ماوريسيو ليريو ممثل البرازيل بمجموعة العشرين للصحفيين إنه تم التوصل إلى اتفاق مع نظرائه في المجموعة بعد "محادثات صعبة حقا" خلال اجتماع تحضيري في ريو دي جانيرو الأسبوع الماضي.

وأضاف "ما توصلنا إليه في هذا الاجتماع هو اتفاق على كيفية المضي قدما من الآن فصاعدا حتى يتمكن الوزراء من التركيز على موضوعات محددة لديهم... اسعوا إلى التوافقات في مناطقكم. لستم بحاجة للتعامل مع الأمور الجيوسياسية بعد الآن".

وفي وقت لاحق من الشهر الجاري، سيجتمع وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية من المجموعة في ريو دي جانيرو حيث تعقد القمة السنوية لزعماء المجموعة في 18 و19 نوفمبر.

وفي العام الماضي، انتهت قمة مجموعة العشرين في نيودلهي ببيان ختامي للزعماء تجنب التنديد بحرب روسيا في أوكرانيا، على الرغم من أنه سلط الضوء على المعاناة الإنسانية التي سببها الصراع ودعا جميع الدول إلى عدم استخدام القوة للاستيلاء على الأراضي.

مقالات مشابهة

  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا